انطلاق الملتقى العلمى الأول للتوسع فى الإنتاج الداجنى فى قنا وجنوب الصعيد

انطلاق الملتقى العلمى الأول للتوسع فى الإنتاج الداجنى فى قنا وجنوب الصعيدانطلاق الملتقى العلمى الأول للتوسع فى الإنتاج الداجنى فى قنا وجنوب الصعيد

اتجاه الريح20-9-2018 | 16:19

  كتب ـ  فتحى السايح
ينطلق الان الملتقى العلمى الأول لبحث سبل التوسع فى الإنتاج الداجنى فى قنا وجنوب الصعيد وما يمثله ذلك، وانعكاساته على التنمية فى الصعيد  وسيحضر الملتقى مجموعة كبيرة من المستثمرين والخبراء الأجانب من ألمانيا ، هولندا، التشيك والدانمارك والصين وأسبانيا، ومن الدول العربية من الكويت والأجانب والمصريين العاملين بالمجال، وبحضور أساتذة من كليات الزراعة والخبراء دكتور عِوَض عبد الحافظ المشرف العام لمشروع قنا للدواجن، د. أيمن عبد اللاه مدير عام الطب البيطرى،دكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، ود.وفاء محمد محمد حسن رئيس المعمل المرجعى، د. عفاف عبد الباسط رئيس معمل الطب البيطرى بالأقصر.
ومن جانبه كشف المهندس ياسر الغزالى، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة قنا للدواجن، ستنتهى خلال أيام لإطلاقها  المرحلة الأولى لأكبر مشروع  داجنى بمحافظات جنوب الصعيد وبصفة خاصة محافظة قنا منطقة المراشدة والذى يضم صغار المربيين  فى محافظات جنوب الوادى بإجمالى استثمارات تبلغ 400 مليون جنيه، لافتًا إلى أن المشروع جاء ليغطى العجز بين الإنتاج والاستهلاك فى محافظة قنا الذى يبلغ 12 مليون طائر .
وأضاف أن مشروع قنا للدواجن من المقرر أن يشارك بالاستثمارات فيه ما يقرب من 11 دولة أجنبية وعربية، وسيوفر المشروع حوالى 600 فرصة عمل، وإقامة مركز تدريب للعاملين بقنا، مشيرا إلى أن المشروع سيتضمن زراعة نبات الجوجوبا للتصدير .
ومن جانبه كشف أحمد ياسين الاستشارى المالى لمشروع قنا للدواجن عن أن إجمالى التكلفة الاستثمارية لمشروع قنا للدواجن شاملًا جميع الإنشاءات وزراعة 1900 فدان أشجار الجوجوبا بلغ 526 مليون جنيه، مضيفا فى " تصريحات خاصة" على هامش انطلاق الموتمر أن إجمالى تكلفة المرحلة الأولى تصل إلى 396 مليون جنيه، والمرحلة الثانية ستصل إلى 468 مليون جنيه، لتصل فى نهاية  المرحلة الثالثة، إلى 526 مليون جنيه .
وأوضح ياسين أن إجمالى إيرادات المشروع حتى العام الثامن ستحقق إجمالى التكلفة الكاملة للمشروع، منوها أن إيرادات المشروع فى العام الأول ستبلغ 218 مليون جنيه .
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2