منظمة الهجرة تطالب مجلس الرئاسة الجديدة للاتحاد الأوروبي بتنفيذ وعوده

منظمة الهجرة تطالب مجلس الرئاسة الجديدة للاتحاد الأوروبي بتنفيذ وعودهالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم4-1-2024 | 15:42

طالبت المنظمة الدولية للهجرة الرئاسة الجديدة لمجلس الاتحاد الأوروبي بتنفيذ وعود الاتحاد في ملف الهجرة.

وذكرت المنظمة التابعة للامم المتحدة في بيان لها اليوم الخميس بجنيف أنها قدمت إلى المجلس ممثلا في الحكومتين البلجيكية والمجرية اللتان ستتوليان الرئاسة الدورية للمجلس هذا العام توصيات بشأن الهجرة والتنقل وذلك بالتزامن مع اعتماد ميثاق الاتحاد الأوروبي الجديد بشأن الهجرة واللجوء.

وقالت ايمى بوب المديرة العامة للمنظمة ، إن هذه لحظة محورية بالنسبة للاتحاد الأوروبي للوفاء بوعد الهجرة للدول الشريكة والمهاجرين والاقتصادات والمجتمعات .

وأكدت على أن المنظمة تشجع الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء على ابقاء حقوق المهاجرين والحلول العملية في قلب السياسات والممارسات وأضافت ان المنظمة ستواصل العمل بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لضمان أن تظهر الهجرة الامنة والنظامية كقوة ايجابية تساهم في الرخاء والقدرة التنافسية والنمو الأوروبي .

وأعلنت المنظمة فى توصياتها أنها تشجع الرئاستين البلجيكية والمجرية على ضمان أن يؤدى اعتماد وتنفيذ الميثاق الجديد بشأن الهجرة واللجوء الى استجابة أكثر قابلية للتنبؤ بها ومنسقة وانسانية عبر جميع أبعاد الهجرة واللجوء .

وقالت ان التنفيذ سيكون أمرا أساسيا وانها على استعداد لدعم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من خلال تطبيق قائم على الحقوق وانساني.

ولفتت المنظمة الدولية إلى أن أسواق العمل في الاتحاد الأوروبي تشهد تحولا ملحوظا بسبب التغيرات الديموغرافية والتكنولوجية وبما يجعل من الضروري أن تعمل الدول على تسخير امكانات المهاجرين وفوائد المسارات النظامية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2