صناعة الجلود: معرض طرابلس فرصة ذهبية لزيادة الصادرات إلى ليبيا

صناعة الجلود: معرض طرابلس فرصة ذهبية لزيادة الصادرات إلى ليبياجانب من الاجتماع

اقتصاد4-1-2024 | 21:00

استقبلت غرفة صناعة الجلود ب اتحاد الصناعات برئاسة جمال السمالوطي، المهندس عصام العول رئيس هيئة المعارض الليبية والوفد المرافق له، بحضور محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، لبحث مشاركة الغرفتين في معرض طرابلس الدولي في دورته الـ 50 والذي يقام في ليبيا في الفترة من 15 إلى 21 مايو المقبل.

وأكد جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود خلال الإجتماع على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وليبيا وأهمية زيادة التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أن معرض طرابلس الدولي يعد فرصة ذهبية لأكثر من 8 قطاعات صناعية مصرية لزيادة صادراتها للسوق الليبي الذي يعتبر سوق واعد جداً ويستطيع المنتج المصري المنافسة به بقوة.

وأضاف السمالوطي أنه سيتم دعوة أعضاء غرفة صناعة الجلود للمشاركة في المعرض المقرر إنعقاده في ليبيا خلال شهر مايو المقبل، مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي ضمن خطة الغرفة لزيادة صادرات القطاع والتي تستهدف من خلالها التوسع والمشاركة في المعارض الخارجية في عدد من الدول العربية يأتي على رأسها ليبيا والعراق والسعودية.

وأشاد رئيس غرفة صناعة الجلود خلال الاجتماع بالجهود التي يقوم بها المهندس عصام العول رئيس هيئة المعارض الليبية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين وتقديم كافة التسهيلات لمشاركة الشركات المصرية في المعرض، واختياره لمصر لتكون الراعي الشرفي لليوبيل الذهبي لمعرض طرابلس الدولي.

وأكد السمالوطي أهمية التكامل والتعاون بين الغرف الصناعية لإنجاح المشاركة المصرية في المعرض، مرحباً ببداية التعاون في هذا الإطار مع غرفة الصناعات الهندسية برئاسة المهندس محمد المهندس وحضوره هذا الاجتماع التحضيري لترتيب مشاركة أعضاء الغرفة في المعرض.

أضف تعليق