موريتانيا تحتضن الثلاثاء المقبل مؤتمرا دوليا لتعزيز السلم في إفريقيا

موريتانيا تحتضن الثلاثاء المقبل مؤتمرا دوليا لتعزيز السلم في إفريقياموريتانيا

عرب وعالم5-1-2024 | 15:17

أعلن المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم تنظيم ملتقاه الدولي الرابع، في العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال الفترة من 9 إلى 11 يناير الجاري.

وذكر المؤتمر - في بيان اليوم الجمعة - أنه سيتم تنظيم الملتقى، الذي ينظم برئاسة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تحت عنوان "التعليم العتيق في إفريقيا: العِلْم والسِّلْم"، وذلك تزامنا مع القرار التاريخي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بإدراج "المحظرة" الموريتانية ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.

وأضاف أن المؤتمر الذي يشهد مشاركة رؤساء أفارقة ورؤساء وممثلي الحكومات الإفريقية ورؤساء مجالس الإفتاء والمجالس الشرعية وكبار العلماء والدعاة وقادة الشأن الديني مع أبرز القيادات الشبابية والنسوية سيبحث مقاربات علمية وفكرية تنفع الناس وتمكث في الأرض.

ويسعى المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم كمنصة للشراكة المثمرة والحوار النافع، بين صناع القرار والقادة الدينيين والنخب المجتمعية المختلفة، للإسهام - إلى جانب سائر شركائه من المنظمات الإقليمية والدولية - في استقصاء الطّرق التي يمكن من خلالها للتعليم العتيق أن يستعيد دوره كاملا وفاعلا في تعزيز السلام وروح الوئام وتقوية مناعة المجتمعات ضدّ الأفكار المتطرّفة، وكيفية إثراء هذه التجربة الأصيلة بما استجدّ من مقاربات تعليمية حديثة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2