بالأسماء.. تعديلات وزارية في حكومة الإمارات

بالأسماء.. تعديلات وزارية في حكومة الإماراتالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

عرب وعالم6-1-2024 | 11:57

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إجراء تعديلات وزارية بالحكومة.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تدوينة عبر منصة "إكس": "الإخوة والأخوات.. بمباركة أخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة وبعد التشاور معه نعلن اليوم عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات".

وأضاف في سلسلة تدوينات أن التعديلات شملت: "تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائبًا لرئيس الوزراء للشئون المالية والاقتصادية في حكومة دولة الإمارات".

وأضاف أن "مكتوم بن محمد بن راشد قاد وزارة المالية باقتدار بالإضافة لمجموعة من الملفات الاقتصادية والتجارية على المستوى المحلي والاتحادي.. ورسخ التوازن في سياساتنا المالية اتحاديًا ومحليًا".

وتابع: "نثق به اليوم ليقود فريقنا الاتحادي المعني بالقطاع الاقتصادي والتجاري والمالي لتحقيق نجاحات جديدة.. وتأهيل قيادات اقتصادية شابة جديدة.. والاستمرار في تعزيز السياسات المالية الحكيمة التي تقود النمو الاقتصادي في الدولة".

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تعيين "محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشئون الدفاع وعضواً في مجلس الوزراء".

وأشار إلى أن "محمد بن مبارك عمل سابقاً وكيلاً لديوان ولي عهد أبوظبي ومستشاراً في ديوان الرئاسة".

وعبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن شكره وتقديره "للأخ محمد البواردي الذي كرس حياته في خدمة بلاده عبر سيرة متفانية ومخلصة لقادته.. ومسيرة من الإنجازات في خدمة وطنه".

كما أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تعيين "مريم حارب المهيري رئيسًا لمكتب الشئون الدولية في ديوان الرئاسة وذلك مع نهاية فترتها في وزارة البيئة"، وأوضح أن "مريم حارب قدمت الكثير لدولة الإمارات في ملف البيئة والأمن الغذائي داخلياً وخارجياً".

ولفت إلى أن "كل من تعامل معها في الداخل والخارج أشاد بها"، مشيرا إلى أنها "قادت ملف الإمارات في COP28 بكل مهنية واقتدار".

واستطرد: "فخور بها.. وننتظر منها إنجازات جديدة في مهامها الوطنية القادمة".
وأعلن أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كذلك، عن "تعيين الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضواً في مجلس الوزراء".

وقال إن "آمنة من الكوادر الاتحادية المميزة ونتابعها منذ عدة سنوات حيث قادت مجموعة من المشاريع الاستراتيجية في الحكومة الاتحادية".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "لديها مهمة كبيرة في ملف البيئة وتطوير قطاع الزراعة.. وترسيخ الأمن الغذائي الداخلي.. وخدمة مواطنينا الذين يعملون في قطاعات الزراعة والصيد والغذاء وتعزيز نموهم".
وكشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن اختيار سلطان النيادي وزير دولة للشباب، وفقا لترشيحات الشعب.

وقال في تدوينة عبر منصة "إكس": "أعلنا قبل فترة عن طلبنا منكم ترشيح وزير للشباب في دولة الإمارات.. ووصلنا الكثير من الترشيحات، وكان اسم أحد الشباب الإماراتي يتكرر في الكثير من الترشيحات التي وردتنا.. وسيكون هو وزير الشباب الجديد".

وأضاف: "سلطان رائد فضاء.. وحاصل على الدكتوراة.. وخدم بلاده في السلك العسكري وفي قطاع الفضاء.. وخدم البشرية في المجال العلمي.. وأول عربي يمشي في الفضاء وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة ٦ أشهر.. وهو من أقرب الشباب لقضايا الشباب.. وأكثرهم حرصاً على خدمتهم والارتقاء بهم".

وتابع: "كل التوفيق لسلطان وسيستمر في أداء مهامه العلمية والفضائية بالإضافة لمسؤولياته الجديدة.. ونقول له نريد لشبابنا أن تكون أقدامهم متجذرة في أرضهم وتاريخهم وثقافتهم.. وأعناقهم في السماء.. ننافس بهم الأمم.. ونفاخر بهم العالم. ونحن معك في هذه المهمة".

واختتم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالدعاء بالتوفيق للجميع لخدمة البلاد والعباد.

وكرر بشارته "بأن العام 2024 سيكون عام خير.. وسيكون الأجمل والأعظم في تاريخ دولة الإمارات بإذن الله".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2