صحيفة أمريكية: "بلينكن" يسارع الخطى لمنع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله

صحيفة أمريكية: "بلينكن" يسارع الخطى لمنع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب اللهتصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله

عرب وعالم6-1-2024 | 20:51

ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يسارع الخطى مع تصاعد المخاوف من أن الحرب بين إسرائيل و حماس تتوسع إلى أزمة إقليمية أوسع.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "بلينكن" بدأ زيارته العاجلة الرابعة إلى الشرق الأوسط خلال ثلاثة أشهر فقط اليوم السبت، باجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث قال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر لشبكة إن بي سي نيوز إن المسؤولين ناقشا استراتيجيات احتواء الصراع في قطاع غزة وسبل أخرى لتعزيز "السلام الإقليمي الدائم".

وشدد "بلينكن" على الحاجة إلى "منع الصراع من الانتشار، وتأمين إطلاق سراح المحتجزين، وتوسيع المساعدات الإنسانية وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين"، فضلًا عن الحاجة إلى إقامة "دولة فلسطينية"، وفقًا لما قاله "ميللر".

وبعد الاجتماع مع "أردوغان"، غادر "بلينكن" تركيا متوجهًا إلى جزيرة كريت، حيث كان من المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

واستطردت الصحفية، أنه على الرغم من الجهود الدولية، كانت علامات انتشار الصراع بين إسرائيل و حماس واضحة صباح اليوم السبت، حيث أطلق حزب الله وابلاً من الصواريخ على شمال إسرائيل من لبنان.

أضف تعليق