الأرصاد الجوية تحذر من انخفاض درجات الحرارة

الأرصاد الجوية تحذر من انخفاض درجات الحرارةالارصاد الجوية تحذر من انخفاض درجات الحرارة

مصر7-1-2024 | 01:00

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد وفقًا لما أكده نماذج الطقس اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم 9 يناير والذي يتزامن مع أول أيام شهر طوبة والمعروف بأنه أبرد شهور العام، حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار وتنشط الرياح، الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الأجواء وتصل لحد الثلوج فى بعض المحافظات.

ويبدأ شهر طوبة يوم 9 يناير من كل عام وينتهى يوم 7 فبراير والذى يعد بأبرد شهور العام ويشهد انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء وتسجل صفر مئوية ويتساقط البرد وحبات الثلج على جبال سانت كاترين.

وعن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يناير 2024 يتوقع الخبراء أن يسود طقس مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما يسود ليلا وفي الصباح الباكر، طقس شديد البرودة على شمال الصعيد بارد على باقي الأنحاء.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية صباحا تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

و اضاف الخبراء تتأثر البلاد بمرتفع جوى يسيطر على شمال قارة افريقيا بأكملها وهو السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من العام.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من عدم الانخداع بهذا الطقس الطارىء و الارتفاع في درجات الحرارة حيث يتحول الطقس بعد غروب أشعة الشمس مباشرة وتتحول إلى أجواء باردة على كافة الأنحاء وشديدة البرودة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2