حفيدة أم كلثوم : سأتخذ الإجراءات القانونية بخصوص تراث كوكب الشرق

حفيدة أم كلثوم : سأتخذ الإجراءات القانونية بخصوص تراث كوكب الشرق أم كلثوم

ثقافة وفنون7-1-2024 | 06:47

على خلفية الأزمة المشتعلة عن تراث كوكب الشرق أم كلثوم بين جمعية المؤلفين والملحنين من طرف وشركة صوت الفن من طرف آخر.

كشفت جيهان الدسوقي حفيدة كوكب الشرق أم كلثوم عن أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية، التي من شأنها الحفاظ على التراث الفني الخاص ب كوكب الشرق أم كلثوم.

وفوضت حفيدة أم كلثوم المستشار ياسر قنطوش لاتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه شركة صوت الفن بتعديل العقد بما يتناسب مع القيمة المادية لذلك التراث، التي تصل قيمته المادية في الوقت الحالي إلى ملايين الدولارات،

حيث إن العقد الخاص بالتنازل الحالي لاستغلال الحقوق الفنية والأدبية عن تراث كوكب الشرق أصبح مجحفا ولا يتناسب مع القيمة المادية لذلك التراث الفني الضخم، إن هذا التنازل يعد باطلا طبقا لنصوص قانون الملكية الفكرية، الذي ينظم الحقوق الفنية والأدبية عن الأداء الفني.

ومن المقرر أن يقوم ياسر قنطوش باتخاذ كل الإجراءات القانونية والقضائية تجاه الشركة سالفة البيان وذلك من أجل حفظ حقوق تراث كوكب الشرق أم كلثوم.

وكان قد نشبت أزمة بين المنتج محسن جابر، رئيس شركة ستارز للإنتاج الفني، والمخرج مدحت العدل، صاحب شركة العدل جروب رئيس جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، وذلك بعدما أعلن محسن جابر اعتداء شركة العدل جروب على حقوق عدد من الأغاني التي تمتلك حقوقها شركة ستارز للإنتاج الفني باستخدامها في أعمال تليفزيونية من إنتاج شركة العدل جروب، والمقصد من تلك الأغنيات هي تراث كوكب الشرق أم كلثوم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2