الصحف تبرز مشاركة السيسي في احتفالية عيد الميلاد.. وتفقده مدينة الألعاب الأولمبية

الصحف تبرز مشاركة السيسي في احتفالية عيد الميلاد.. وتفقده مدينة الألعاب الأولمبيةالرئيس السيسى ومنتخب مصر

مصر7-1-2024 | 08:31

حازت مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية عيد الميلاد المجيد، في كاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تقدم بالتهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، على رأس اهتمامات صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد التي أبرزت أيضا تفقده مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية.

وسلطت الصحف الضوء على قيام الرئيس السيسي، بالاطمئنان على المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال تدريباته، استعدادا للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديڤوار، حيث طالب المنتخب ببذل أقصى الجهد، لإسعاد الجماهير المصرية.
وتابعت الصحف مظاهر احتفالات الأقباط الأرثوذكس المصريون، بليلة عيد الميلاد المجيد، حيث أقيمت قداسات العيد في كل كنائس مصر من شمالها إلى جنوبها، وترأس البابا تواضروس الثاني، صلاة قداس العيد وشاركه في الصلاة عدد من الأساقفة والكهنة والشمامسة والمرتلين، بحضور عدد كبير من الوزراء والسفراء ورؤساء الأحزاب ونواب البرلمان، وذلك لتهنئة الأقباط والبابا تواضروس بالعيد.

وفي التفاصيل، أفردت صحف (الأهرام) و(الأخبار) و(الجمهورية) صفحاتها الرئيسية والداخلية لتغطية مشاركة الرئيس السيسي، مساء أمس، الأخوة الأقباط، احتفالية عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تقدم بالتهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

ونقلت الصحف عن الرئيس السيسي - خلال كلمته بمقر الكاتدرائية - القول «قداسة البابا كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة وعيد سعيد علينا جميعا وكل عام وأنتم طيبين جميعا بخير وعام سعيد عليكم فى مصر وكل العالم»، مضيفا: «نتمنى من الله سبحانه وتعالى، وندعوه أن يجعل هذا العام نهاية لفترة صعبة مرت على العالم أجمع منذ 2020. وأعرب الرئيس السيسي عن أمنياته أن تنتهى الأزمة الكبيرة التى نعيشها حاليا فى منطقتنا وهي الأزمة في قطاع غزة».

كلمة الرئيس السيسي

وذكرت الصحف أن الرئيس السيسي قال : «حضرنا كي نشارككم فرحتكم ونهنئكم بالعيد.. وإن شاء الله تكون سنة سعيدة علينا جميعا ونتجاوز بفضل الله الأزمات الكبيرة الموجودة.. ونتمنى من الله ألا تزيد أو تستمر أكثر من ذلك»، مضيفا أن «أكثر أزمة نعيشها ونتأثر بها حاليا هو ما يحدث فى قطاع غزة والضفة الغربية».
وأبرزت الصحف تأكيد الرئيس السيسي أن مصر فيما يخص الأزمة فى قطاع غزة لديها موقف محترم وتسعى لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للتخفيف عن الأشقاء فى غزة، وأن يكون هناك حل للقضية التى تتجدد على فترات كل عدة سنوات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2