ناقد رياضي: ستاد العاصمة الإدارية يضاهي ملاعب أوروبا

ناقد رياضي: ستاد العاصمة الإدارية يضاهي ملاعب أوروباالناقد الرياضي شريف الشريف

رياضة7-1-2024 | 14:11

تحدث الناقد الرياضي شريف الشريف، عن ستاد العاصمة الإدارية الجديدة، والدعم الذي تقدمه الدولة للرياضة خلال الفترة الأخيرة.

وقال "الشريف" خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "هذا الصباح مع الإعلامي حسام الدين عاطف" عبر قناة النيل الإخبارية: " ستاد العاصمة الإدارية الجديدة مفخرة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، فهو ملعب أكثر من رائع يضاهي ملاعب أوروبا ويتسع لحوالي 90 ألف مشجع، كما أعتقد خلال الفترة المقبلة سيستضيف أحداث رياضية كبرى".

وعن دعم الدولة لمراكز الشباب، أضاف: "دعم مركز الشباب من أهم الإيجابيات الملموسة، وشيء مهم جدًا لأن شبابنا هم النواة الحقيقية لرفع اسم مصر عاليًا من خلال المنتخبات الوطنية المختلفة بجميع الألعاب".

وأكمل: "مراكز الشباب لها أهمية كبيرة فهي عبارة عن مناجم ذهب مكونة من مجموعة من اللاعبين الأكفاء ولكن الضوء غير ملقي عليهم ولكنهم بالفعل نواة حقيقية للمنتخبات الوطنية".

وعن تصريحات الرئيس السيسي مؤخرًا، أوضح أنها تعطي رسائل واضحة ومباشرة في الرغبة الشديدة لدى الجميع بالتتويج باللقب الغائب منذ 14 عاما تقريبًا، مؤكدًا دعم الدولة المصرية لمنتخبنا بـ كأس الأمم الإفريقية.

وعن زيارة الرئيس السيسي للمنتخب، علق قائلًا: "أعتقد أنها تمثل دافعا معنويا وحافزا كبيرا لكل بعثة منتخب مصر بلا استثناء، وأتوقع أن يكون لها مردود إيجابي كبير سنراه خلال المباريات المقبلة".

وأكد "جميع المنتخبات أنهت كل استعداداتها للمشاركة في البطولة، وأعتقد أن المنافسة ستكون شرسة وقوية جدًا، وربما تكون النسخة الأقوى لبطولة كأس أمم إفريقيا، كما أن مصر تعتبر المرشح الأول للتتويج بالبطولة، فهي أكثر المنتخبات التي تملك فرص مميزة بالتساوي مع المغرب والسنغال ومنتخب البلد المستضيف كوت ديفوار".

وعن اختيارات "فيتوريا" أشار الناقد الرياضي إلى أنها كانت جدلية، موضحًا أن هناك أكثر من لاعب كان يستحق الانضمام لصفوف المنتخب المصري، ولكن كل الإحترام لقرارات واختيارات المدير الفني لأنه المسئول الأول والأخير.

واختتم "الشريف" حديثه قائلًا: "أعتقد أن منتخب مصر قادر على تخطي الأدوار الأولى والصعود من مجموعته، وأتمنى أن يصل للنهائي ويتوج باللقب القاري من أجل إسعاد الشعب المصري كافة".

أضف تعليق