أول «كيبورد» تعمل بالذكاء الاصطناعي في 2024

أول «كيبورد» تعمل بالذكاء الاصطناعي في 2024الذكاء الصناعي

تفسح لوحات مفاتيح الكمبيوتر الـ"كيبورد" المجال لزر الدردشة الآلية الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

هذا ما كشفت عنه شركة مايكروسوفت من خلال أول إعادة تصميم رئيسية للوحة المفاتيح منذ ثلاثة عقود.

ابتداءً من هذا الشهر، يناير 2024، ستحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر الشخصية الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 11 من Microsoft على "مفتاح مساعد" خاص يطلق برنامج الدردشة الآلي المدعم ب الذكاء الاصطناعي الخاص بعملاق البرمجيات.

ويُعد إضافة زر الذكاء الاصطناعي AI إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة هو أحدث خطوة من جانب Microsoft للاستفادة من شراكتها الوثيقة مع OpenAI التي تصنع ChatGPT، ومن ثم تجعل نفسها بوابة لتطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وعلى الرغم من أن معظم الأشخاص يتصلون الآن بالإنترنت - والعديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي - عن طريق الهاتف بدلاً من الكمبيوتر، إلا أنها بداية رمزية لما يُتوقع أن يكون عامًا تنافسيًا، حيث تتسابق شركات التكنولوجيا للتفوق على بعضها البعض في تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حتى لو لم تفعل ذلك بعد.

في سياق متصل، رفعت صحيفة نيويورك تايمز الشهر الماضي دعوى قضائية ضد كل من OpenAI وMicrosoft زاعمة أن أدوات مثل ChatGPT وCopilot - المعروفة سابقًا باسم Bing Chat - تنتهك المقالات الإخبارية المحمية بحقوق الطبع والنشر.

ستكون إعادة تصميم لوحة المفاتيح أكبر تغيير أجرته Microsoft على لوحات مفاتيح الكمبيوتر الشخصي منذ أن قدمت مفتاح Windows خاصًا في التسعينيات. لقد تطور تصميم شعار Microsoft ذو الأربعة مربعات، ولكن المفتاح كان ثابتًا على لوحات المفاتيح الموجهة لنظام التشغيل Windows لمدة ثلاثة عقود تقريبًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2