محافظ الدقهلية: ممشى أهل مصر يهدف لخلق متنفس ترفيهي وتوفير فرص عمل للشباب

محافظ الدقهلية: ممشى أهل مصر يهدف لخلق متنفس ترفيهي وتوفير فرص عمل للشبابمحافظ الدقهلية

محافظات8-1-2024 | 15:32

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن مشروع ممشى أهل مصر هدفه خلق متنفس ترفيهي لأبناء المحافظة وروادها، وتوفير فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات خدمية.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الاثنين، لأعمال التنفيذ النهائية بالمشروع بإجمالي طول 1250 مترا وبعرض يصل لـ14 مترا ويضم طريقًا بعرض 6 مترات ليكون ممشى للدرجات وألعاب الأطفال، بجانب كورنيش على النيل، ومقاعد انتظار ورصيف بجوار الأبراج السكنية.

وأضاف المحافظ أنه سيتم افتتاح أكبر ممشى سياحي بالمحافظة على النيل قريبًا، موجهًا رئيس حي شرق المنصورة بإنشاء إدارة متكاملة لإدارة الممشي ومتابعته وصيانته والحفاظ عىي مظهره الجمالي والحضاري تكون مهمتها المتابعة المستمرة للممشي وصيانته وتجميله.

وكلف رئيس حي شرق بتنفيذ منظومة كاميرات على الممشي لمراقبته على مدار 24 ساعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه أي أعمال تعدي أو تخريب للممشي أي كان المتسبب في ذلك، وفرض غرامات فورية على المتسببين وإحالتهم لجهات التحقيق الرسمية.

ووجه بسرعة إنشاء سور حول قطع أراضي أملاك الدولة المطلة على الممشي التي تم حصرها؛ لمنع التعدي عليها وطرحها لتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية تخدم المواطنين ولتعظيم موارد المحافظة، وإعادة استغلالها في مشروعات خدمية.

أضف تعليق