بعد خفض السعودية أسعار الخام.. النفط يهبط 4%

بعد خفض السعودية أسعار الخام.. النفط يهبط 4%أسعار النفط

اقتصاد9-1-2024 | 13:18

تراجعت أسعار النفط بعد أن خفضت السعودية أسعار البيع الرسمية لجميع المناطق، فيما يعد أحدث إشارة على تدهور الأساسيات.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير بنسبة 4.6%، وهو أكبر انخفاض خلال شهرين تقريبًا، ليستقر عند مستوى 70.41 دولارًا للبرميل، في تمام 12.17 مساءً بتوقيت نيويورك، فيما انخفض "برنت" تسليم مارس 3.8% إلى 75.78 دولار.

وخفضت شركة "أرامكو" السعودية المملوكة للحكومة، سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي إلى آسيا بمقدار دولارين للبرميل، بأكثر من المتوقع، وذلك بسبب الضعف المستمر في السوق العالمية، يعد هذا السعر الأدنى منذ نوفمبر 2021.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط بسبب تقرير يفيد بأن بعض شركات الشحن أبرمت اتفاقاً مع المسلحين الحوثيين لكي تمر سفنها بأمان عبر البحر الأحمر، من شأن مثل هذا الاتفاق أن يؤثر على نطاق واسع على أسواق السلع الأساسية، حيث تسببت الهجمات في إعادة شركات الشحن توجيه مسار كل شيء، من سفن الحاويات إلى ناقلات الغاز. إلا أنه سرعان ما نفت شركتان كبيرتان إبرام أي صفقة.

وكتب محللون في شركة توزيع الوقود بالجملة "تاك إنرجي" ( TACenergy ) في مذكرة إلى العملاء: "تشهد أسواق الطاقة عمليات بيع مكثفة في بداية الأسبوع، مما يدفع الأسعار إلى العودة بالقرب من الحد الأدنى لنطاق تداولها الأخير، ويهدد بتراجع أكبر في انهيار الدعم الفني".

أضف تعليق