رئيس وزراء اليابان يؤكد حاجة بلاده إلى مزيد من أماكن الإيواء لاستيعاب الناجين من الزلزال

رئيس وزراء اليابان يؤكد حاجة بلاده إلى مزيد من أماكن الإيواء لاستيعاب الناجين من الزلزالفوميو كيشيدا

عرب وعالم9-1-2024 | 13:09

أكد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الحاجة إلى إقامة المزيد من أماكن الإيواء للناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب شبه جزيرة نوتو في محافظة "إيشيكاوا" الواقعة وسط البلاد مطلع يناير الجاري.

وقال رئيس الوزراء اليابان، اليوم الثلاثاء، إنه يجب تحسين الظروف المعيشية للأشخاص في المناطق المتضررة، مشيرًا إلى أنه لا يزال هناك بعض الأشخاص في عداد المفقودين ويجب بذل الجهود من أجل الوصول إلى الناجين وتقديم المساعدة لهم في المجتمعات المعزولة.

ودعا إلى إقامة المزيد من أماكن الإيواء داخل المحافظة وخارجها، مشددًا على ضرورة استخدام المنشآت العامة والمناطق السياحية، وضرورة إعطاء الأولوية للأشخاص المصابين بأمراض وكبار السن والسيدات الحوامل وغيرهم ونقلهم إلى أماكن إيواء جيدة، لافتًا إلى أنه يجب إرسال المزيد من خبراء الصحة إلى أماكن الإيواء.

كما شدد رئيس الوزراء الياباني، على ضرورة الإسراع في توزيع معدات التدفئة والسلع الصحية لمنع الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من الإصابة بالمرض أو الوفاة، مبينًا أن الحكومة ستنظر في اتخاذ إجراءات من أجل مساعدة الناجين على البقاء في وظائفهم، مطالبًا الجهات الحكومية المعنية ببذل قصارى جهدها من أجل تحديد احتياجات المتضررين من الزلزال.

يشار إلى أن اليابان تقع على "حزام النار" في المحيط الهادئ، وهي واحدة من الدول التي تضربها الزلازل بشكل متكرر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2