الرئيس العراقي: تداعيات الحرب على غزة انعكست سلبًا على استقرار المنطقة

الرئيس العراقي: تداعيات الحرب على غزة انعكست سلبًا على استقرار المنطقةالرئيس رشيد استقبل سفيرة الولايات المتحدة ألينا رومانوسكي

عرب وعالم9-1-2024 | 16:31

أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أن تداعيات الحرب على قطاع غزة انعكست سلبًا على استقرار المنطقة بكاملها.

وذكر بيان للرئاسة العراقية، أن الرئيس "رشيد" استقبل في قصر بغداد، سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق ألينا رومانوسكي، والوفد المرافق لها، حيث بحثا التطورات الأمنية الأخيرة في العراق والمنطقة، وتم التأكيد على ضرورة الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وتكاتف الجهود الدولية للحد من الأزمات والتوترات واعتماد مبدأ الحوار الجاد والتفاهمات بين الأطراف الإقليمية والدولية.

وجدد الرئيس رشيد، موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية وضرورة وقف العدوان وعمليات الاستهداف اليومي للسكان المدنيين في غزة والمدن الفلسطينية الأخرى، مؤكدًا ضرورة تحمل المجتمع الدولي و الولايات المتحدة بشكل خاص لمسؤوليتهما لوقف العدوان على فلسطين.

وتطرق الرئيس العراقي إلى وضع قوات التحالف الدولي في بلاده الذي يجب أن يكون ضمن إطار الدعم للقوات الأمنية في مجالات التدريب وتقديم الاستشارات، مشيرًا إلى أهمية وضع برنامج عمل محدد لها، منوهًا بأن العراق حريص على بناء علاقات متوازنة مع دول الجوار والعالم وبما يخدم مصالح العراق وشعوب المنطقة ويسهم في تقريب وجهات النظر بين الدول.

من جانبها، أكدت السفيرة ألينا، أهمية توطيد العلاقات والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك ووفق اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، مشيرة إلى حرص بلادها على أمن واستقرار المنطقة ودعم الجهود الدولية لإنهاء الأوضاع في فلسطين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2