برلماني أردني: القمة الثلاثية بـ العقبة تأتي استكمالا لدور مصر في إدارة المفاوضات

برلماني أردني: القمة الثلاثية بـ العقبة تأتي استكمالا لدور مصر في إدارة المفاوضاتالنائب فراس العجارمة

مصر10-1-2024 | 13:21

قال رئيس لجنة فلسطين بـ مجلس النواب الأردني فراس العجارمة : إن القمة الثلاثية بين قادة مصر و الأردن و فلسطين التي تعقد اليوم الأربعاء، بمدينة العقبة الأردنية تأتي بالتزامن مع زيارة وزيرالخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة ، وتأتي استكمالا لدور مصر الكبير لإدارة المفاوضات بين المقاومة والأطراف الأخرى المعنية بالقضية الفلسطينية..مؤكدا أن مصر و الأردن هما الدولتان المعنيتان بشكل كبير بذلك الصراع ؛ نتيجة الحدود المتاخمة مع فلسطين.

وأضاف العجارمة - في تصريح لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم - أن القمة الثلاثية التي تعقد في العقبة بحضور رؤساء مصر و الأردن و فلسطين ستركز على دعم جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة ، وزيادة الدعم الموجهة لأهالي غزة لإيصال المساعدات الغذائية والطبية.

وشدد على أن مصر و الأردن تعتبران محاولات التهجير القسري أو الطوعي للفلسطينيين خطا أحمر وبمثابة إعلان حرب .. متوقعا فشل المخطط الإسرائيلي في التهجير لسببين هما إصرار القاهرة وعمان على رفض محاولات التهجير ،وتشبث أهالي فلسطين بأرضهم لما ذاقوه من مرارات التشدد والشتات نتجة العدوان الإسرائيلي على أرضهم.

وقال العجارمة : "إن القمة سوف تؤكد على أنه إذا لم يكن هناك حل عادل وشامل قائم على قرارات الشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطين كاملة السيادة، فإن دوامة الصراع ستبقى دائمة في المنطقة؛ ما يهدد أمان المنطقة والإقليم".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2