رئيس الهيئة الوطنية للإعلام: شركة صوت القاهرة المالكة الوحيدة لتراث أم كلثوم

رئيس الهيئة الوطنية للإعلام: شركة صوت القاهرة المالكة الوحيدة لتراث أم كلثومكوكب الشرق أم كلثوم

ثقافة وفنون11-1-2024 | 05:52

أوضح رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، في تصريحات لبرنامج التاسعة، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر شاشة قناة الأولى المصرية، أحقية شركة صوت القاهرة لتراث كوكب الشرق أم كلثوم، قائلًا: الموضوع مثبت قانونًا، والملكية الفكرية ل تراث أم كلثوم من حق صوت القاهرة.

وأضاف حسين زين: شركة صوت القاهرة هي المالكة الوحيدة لأغاني أم كلثوم السابقة، وصدر حكم في 2020 من المحكمة الابتدائية بقرار ملكية صوت القاهرة لتراث أم كلثوم، الشركة لها 70% و30% للورثة، والورثة باعوا حقوقهم.

في الإطار ذاته، تحدث الدكتور مدحت العدل، رئيس جمعية المؤلفين والملحني، عن أزمة تراث كوكب الشرق بالمستندات، وذلك في حواره السابق مع الإعلامية لميس الحديدي بيرنامجها كلمة أخيرة عبر شاشة on.

وأوضح العدل: أنا أتحدث هنا كشخصية اعتبارية لأني أترأس جمعية الملحنين والمؤلفين، ولست في حالة خصومة مع المنتج محسن جابر، بل تربطني به علاقة قوية جدا وبنطلع رحلات سوا وأعرفه وأعرف أولاده، ومفيش أي مصلحة كمدحت العدل في هذا الخلاف.

وأردف مدحت العدل: لما طلعنا بيان كجمعية كان في إطار قيام بعض الشركات الخاصة بتقديم حفلات لأم كلثوم فقمنا بالتنبيه، وقلنا روحوا لأصحاب الحقوق وأخرجنا بيان تحذيري غير مقصود به المنتج محسن جابر قلنا فيه روحوا لصاحب الحق.

أضف تعليق