قائد المنتخب القطري: جاهزون لضربة البداية في كأس آسيا لكرة القدم

قائد المنتخب القطري: جاهزون لضربة البداية في كأس آسيا لكرة القدمحسن الهيدوس

رياضة11-1-2024 | 16:01

أكد حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري لكرة القدم، جاهزية المنتخب لضربة بداية منافسات كأس آسيا 2023 التي تستضيفها الدوحة اعتبارا من يوم غد الجمعة وتستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.

وقال الهيدوس في المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم، قبل المباراة الافتتاحية أمام المنتخب اللبناني المقررة غدا على استاد لوسيل : إن المنتخب على أهبة الاستعداد لانطلاق المنافسات، ونتطلع لتقديم مستوى جيد في المواجهة الأولى كي نعبد الطريق نحو تحقيق الهدف الأول المتمثل بتجاوز دور المجموعات.

وأضاف: ندرك جيدا أننا مطالبون بظهور مغاير وتقديم مستوى أفضل من ذاك الذي تم تقديمه في الآونة الأخيرة خصوصا وأن نسخة كأس آسيا الجديدة تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، ونحن نعول كثيرا على دعمم الكبير كما عودونا دائما، ونحن نعدهم بأن نقدم كل ما لدينا من أجل إسعادهم.

وأشار الهيدوس إلى وقوع المنتخب في مجموعة جيدة كونها تتمتع بمستويات متقاربة المستوى، مؤكدا على ضرورة التعامل مع المباريات كل واحدة على حدة.

وتابع : نفكر حاليا في المواجهة الأولى أمام المنتخب اللبناني الذي نكن له كل الاحترام، لكننا في الوقت نفسه نسعى لتحقيق النتيجة المأمولة وجمع النقاط التي تؤهلنا للوصول أولا إلى الدور الموالي (ثمن النهائي).

وحول التغيرات الكثيرة التي طرأت مؤخرا على الأجهزة الفنية في المنتخب قال الهديوس: وجب أن نضع في الاعتبار أن التغيير في بعض الأحيان يكون ضرورة ملحة ومن أجل مصلحة المنتخب، ونحن نعيش حاليا أجواء مثالية مع المدرب ماركيز لوبيز، والأجواء تبدو في أفضل حال، ومتفائلون بالقادم إن شاء الله .

وبشأن مدى تأثير التتويج بالكأس القارية في النسخة الماضية على دوافع المنتخب خلال البطولة الحالية، قال الهيدوس: لقد كان إنجازا كبيرا واستطعنا إسعاد الجماهير القطرية بالتتويج باللقب للمرة الأولى، ويمكن القول إن جيل 2019 رفع سقف طموحات جماهيرنا، خصوصا في ظل المستويات الكبيرة التي قدمها اللاعبون، وهذه العناصر ما زالت موجودة في المجموعة الحالية وقادرة على تقديم مستويات عالية.

وأضاف: أعتقد أن المنتخب يعيش حاليا تحت وطأة ضغوط كبيرة، فالجميع مطالب بتحسين الصورة واستعادة الوهج الذي كان عليه المنتخب في 2019.. وأنا واثق في قدرة اللاعبين على التعامل مع هذه الضغوط في البطولة الحالية التي تتطلب من الجميع أن يكون على قدر المسؤولية خصوصا أنها كما قلت تقام على أرضنا وبين جماهيرنا.

وأكد في ختام تصريحاته أن المنتخب يملك مجموعة مميزة من العناصر التي تمزج بين الخبرة والشباب، وهي قادرة على التعامل مع المنافسات من أجل تحقيق أهدافه وطموحاته.

من جهته كشف حسن معتوق قائد المنتخب اللبناني لكرة القدم عن اقتراب موعد اعتزاله اللعب الدولي، مشيرا إلى أن بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي ستنطلق يوم غد الجمعة ستكون آخر بطولة قارية له بقميص منتخب بلاده.

وأضاف معتوق، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة أمام المنتخب القطري، "سأخوض البطولة الأخيرة في مشواري الكروي.. وموعد اعتزالي بات قريبا جدا حيث ستكون تصفيات مونديال 2026 محطتي الأخيرة مع المنتخب، وأعتقد أن موعد الاعتزال قد حان بعد مسيرة طويلة"، لافتا إلى معرفة مدربه لقدرات لاعبيه بحكم تواجده لفترة طويلة معهم، لاسيما في النسخة الماضية للبطولة.

وشدد على الأهمية البالغة للمباراة الافتتاحية أمام المنتخب القطري، قائلا "نريد التركيز على نقاط القوة في المنتخب القطري، وإغلاق المساحات أمام مهاجمي المنافس.. والمواجهة ستكون صعبة غير أننا سنخوض المباراة بتركيز كبير وسنسعى لتقديم الأفضل".

وختم معتوق، البالغ من العمر 36 عاما، تصريحاته، بالتأكيد على أن فرصة اللعب على استاد نهائي كأس العالم الأخيرة في قطر تجربة ستكون مميزة، خاصة أن أي لاعب يحلم بخوض مثل هذه الأجواء، معربا عن أمله في أن يتمكن زملاؤه من الظهور بالمستوى الذي يرضي طموحات الجماهير اللبنانية.

يشار إلى أن المنتخب اللبناني لعب في كأس آسيا 6 مباريات، فاز في واحدة وتعادل مرتين وخسر في ثلاث، وسجل 7 أهداف، واهتزت شباكه 12 مرة، وكان لاعبه عباس شحرور صاحب أول هدف له في كأس آسيا، في حين كان هلال الحلوة آخر المسجلين لمنتخب لبنان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2