بنسبة 16.3%.. "الاتصالات" الأعلى نموا بين قطاعات الدولة في عام

بنسبة 16.3%.. "الاتصالات" الأعلى نموا بين قطاعات الدولة في عامالاتصالات

كشف تقرير حديث لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تسجيل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معدل نمو بلغ نحو 16.3% في العام المالي 2022/2023؛ ليصبح القطاع هو الأعلى نموا بين قطاعات الدولة على مدار 5 سنوات متتالية، موضحا أن إيرادات القطاع بلغت 315 مليار جنيه في العام المالي الحالي، مسجلة نموا بنسبة نحو 75%.

وأشار إلى أن مصر جاءت في المركز الثالث عالميًا في "مؤشر الثقة في مواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود 2023"، صعودًا من المركز 11 خلال عام واحد، وذلك وفقا لتقرير شركة ريان للاستشارات الاستراتيجية؛ وهو الأمر الذى يعكس نمو ونضج هذه الصناعة في مصر، ويعزز من مكانتها بوصفها واحدة من أفضل الوجهات العالمية في صناعة التعهيد.

وأورد التقرير، تقدم مصر 16 مركزا في مؤشر الاتصال العالمي الصادر عن مؤسسة GSMA الصادر في 2023 والذى يقيس اتصال المحمول ب الإنترنت في الدول على مستوى العالم؛ لتصبح مصر في فئة الدول المتقدمة وتصل إلى المركز 79 مقارنة بالمركز 95 في العام الذى يسبقه.

وأشار التقرير، إلى أن مصر تصدرت ترتيب متوسط سرعة الإنترنت الثابت على مستوى القارة الأفريقية وذلك بمتوسط سرعة 64.5 ميجابت/ ثانية في شهر نوفمبر الماضي وذلك وفقا للتقرير الصادر من شركة Ookla "أوكلا" العالمية الرائدة في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت.

كما أورد تقدم مصر ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمؤشر الأداء التنظيمي للاتصالات المعتمد من الاتحاد الدولي للاتصالات إلى المستوى الخامس "المتقدم"، وهو المستوى الأعلى عالميا والمعنى بمدى تطور التنظيم التشاركي في مجال الاتصالات.

وأكد تقرير وزارة الاتصالات، صعود مصر 28 مركزا في مؤشر الأداء التنظيمي الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات لتصل إلى المركز 53 صعودا من المركز 81 في 2021 من بين 192 دولة، مبينا تقدم ترتيب مصر 3 مراكز في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي الصادر من مجموعة أكسفورد لتصل إلى المركز 62 مقارنة بالمركز 65 عن عام 2022.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2