الاتحاد الأوروبي سيرسل سفنا حربية إلى البحر الأحمر.. والناتو يعتبر قصف اليمن دفاعيا

الاتحاد الأوروبي سيرسل سفنا حربية إلى البحر الأحمر.. والناتو يعتبر قصف اليمن دفاعياالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم12-1-2024 | 14:09

أفاد موقع EUobserver بأن الاتحاد الأوروبى سيرسل ثلاث سفن حربية على الأقل إلى البحر الأحمر بحلول شهر مارس للمساعدة فى وقف هجمات الحوثيين على السفن التجارية.

وذكرت "بلومبرج"، أن الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى تدرس تنفيذ عملية بحرية جديدة فى البحر الأحمر مع استمرار الحوثيين فى مهاجمة السفن.

ونقلت الوكالة عن اقتراح للدائرة الدبلوماسية فى الاتحاد الأوروبى: "لكى تكون العملية فعالة، يجب تشكيل قوة بحرية من ثلاث مدمرات أو فرقاطات على الأقل تتمتع بقدرات الدفاع الجوى، مع تنفيذ وظائف متعددة لمدة عام واحد على الأقل".

ووفقا للوكالة، يخطط الاتحاد الأوروبى أيضا لإرسال "أنظمة إنذار مبكر للطيران" مع "دعم عبر الأقمار الصناعية" إلى منطقة البحر الأحمر.

من جانبها، نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر فى الناتو، أن الحلف يعتبر الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف الحوثيين فى اليمن "دفاعية".

وذكرت "رويترز" نقلا عن مصدر حكومى إيطالى، أن الولايات المتحدة وبريطانيا سألتا إيطاليا عما إذا كانت تريد المشاركة فى ضربات ضد الحوثيين، لكن روما رفضت.

وقالت الوكالة فى بيان لها: "رفضت إيطاليا المشاركة فى الضربات الليلية التى تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد جماعة الحوثيين فى اليمن".

وقال المصدر للوكالة، إن روما تفضل اتباع سياسة "التهدئة" فى البحر الأحمر. وأشار المصدر إلى أن الحكومة ستحتاج إلى دعم برلمانى للمشاركة فى أى عمل عسكرى، مما يجعل اتخاذ قرار سريع مستحيلا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2