انطلاق رحلة طواف إفريقيا من أمام أهرامات الجيزة و ماراثون مصر الدولي بـ الأقصر

انطلاق رحلة طواف إفريقيا من أمام أهرامات الجيزة و ماراثون مصر الدولي بـ الأقصرماراثون مصر الدولي بـ الأقصر

محافظات12-1-2024 | 16:54

انطلقت اليوم الجمعة، من أمام أهرامات الجيزة رحلة طواف إفريقيا 2024 "رحلة بالدراجات الهوائية" والتي تنظمها شركة مراسي للسياحة بالتعاون مع فريق "أب وورد"، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار أن مدة الرحلة تستغرق داخل الأراضي المصرية قرابة 13 يومًا، يمُر المشاركون خلالها على عدد من الأماكن الأثرية والسياحية في محافظات كل من القاهرة، والجيزة، والسويس، والبحر الأحمر، وقنا، والأقصر، وأسوان حتى معبر الحدود السودانية عبر منفذ وادي حلفا لاستكمال الرحلة التي تمتد لمدة ثلاثة أشهر.

ويشارك في "رحلة طواف أفريقيا 2024 رحلة بالدراجات الهوائية" حوالى 50 دراجا من عدة دول وهي " مصر، وأمريكا، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا).

وفي سياق متصل، انطلق اليوم، ماراثون مصر الدولي في دورته الـ31 من البر الغربي بمدينة الأقصر تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بمشاركة أكثر من 100 متسابق من عدة جنسيات أوروبية وعربية.

وقد انطلق الماراثون من أمام معبد حتشبسوت بالدير البحري ثم إلى وادي الملوك مرورًا بمعبد مدينة هابو وتمثالي ممنون ثم العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت، ويعد هذا الماراثون أحد الأحداث الدولية المدرجة بأجندة الاتحاد الدولي لسباقات الطرق AIMS.

وأكدت إيمان عبد الرحمن، مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حرص الهيئة على رعاية هذه الأحداث، في إطار استراتيجية الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري ومنتجاته السياحية المتنوعة والتي من بينها منتجو السياحة الرياضية والسياحة الثقافية.

كما أن رحلة طواف إفريقيا و ماراثون مصر الدولي يمران على عدد من الأماكن الأثرية مما يساهم في الدعاية و إلقاء الضوء على منتج السياحة الثقافية الذي يعد من المنتجات السياحية التي تركز الوزارة على الترويج لها وفقاً للاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، حيث تتضمن هذه المنتجات أيضاً منتجات السياحة الشاطئية، وسياحة المغامرات وخاصة أنشطة الغوص وسياحة العائلات والسياحة الثقافية والترفيهية معاً.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2