كوريا الجنوبية تدعو للحفاظ على قدرات ردع الشمال.. وتنجح في إطلاق صاروخ تكتيكي معدل

كوريا الجنوبية تدعو للحفاظ على قدرات ردع الشمال.. وتنجح في إطلاق صاروخ تكتيكي معدلكوريا الجنوبية

عرب وعالم12-1-2024 | 17:52

دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي، شين وون-سيك، اليوم الجمعة، إلى الحفاظ على القدرات العملياتية اللازمة لردع التهديدات النووية ل كوريا الشمالية .

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب": "من أجل ردع التهديدات النووية لكوريا الشمالية، يجب أن نكون مجهزين بقدرات لعمليات العقاب والانتقام الشاملين في جميع الأوقات".

وتشير عمليات العقاب والانتقام الشاملين إلى خطة عملياتية لاستئصال القيادة الكورية الشمالية عند نشوب صراع كبير. وتعد إحدى ركائز هيكل الردع ثلاثي المحاور في البلاد، الذي يتضمن منصة الضربة الاستباقية "سلسلة القتل" و"نظام الدفاع الجوي والصاروخي الكوري" "KAMD".

وهدد الزعيم الكوري الشمالي بإبادة الجنوب إذا حاول الجنوب استخدام القوة ضد الشمال، وذلك أثناء تفقده مصانع الذخيرة الكبرى في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وفي السياق، نجحت كوريا الجنوبية في اختبار إطلاق نسخة معدلة من صاروخ أرض-أرض التكتيكي الكوري المحلي الصنع "KTSSM-I"، وهو صاروخ قادر على اختراق الأرض لبضعة أمتار للوصول إلى أهداف تحت الأرض.

وتم إطلاق الصاروخ "KTSSM-I"، الذي يمكن تركيبه على نظام الإطلاق الصاروخي المتعدد " تشونمو " المحلي، في موقع اختبار وكالة تطوير الدفاع في بلدة "تيه آن"، على بعد 109 كيلومترات جنوب غرب سول.

وقد طورت كوريا الجنوبية نظام "KTSSM-I" الصاروخي لتأمين قدرات الضرب الدقيقة ضد قطع المدفعية الكورية الشمالية المخبأة في الكهوف، بعد قصف الشمال لجزيرة "يون بيونغ" الحدودية الشمالية الغربية ل كوريا الجنوبية في عام 2010. وأدى القصف المدفعي إلى مقتل اثنين من المدنيين واثنين من جنود مشاة البحرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2