الجزائر: الصمت على تهجير الفلسطينيين تواطؤ ووصمة عار

الجزائر: الصمت على تهجير الفلسطينيين تواطؤ ووصمة عارالجزائر: الصمت على تهجير الفلسطينين تواطؤ

عرب وعالم13-1-2024 | 00:59

أكد السفير الجزائري عمار بن جامع، أن الصمت على تهجير الفلسطينيين تواطؤ، مشيرا إلى أن صورا صادمة يتم بثها في جميع أنحاء العالم على الشاشات كل يوم دون أي استجابة ذات معنى.


وقال السفير الجزائري -في جلسة مجلس الأمن المنعقدة لبحث أزمة الشرق الأوسط الجمعة- إن ما يحدث في غزة سيبقى وصمة عار على ضمير الإنسانية متسائلا: "ألا يكفي قتل أكثر من 23 ألف شخص؟"- وفق ما جاء على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

وأضاف أن القصف الهمجي للقطاع واستهداف كل مظاهر الحياة في غزة هو بوضوح "استهداف لجعل غزة غير صالحة للسكن" ولقتل أمل الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم، مضيفًا أن هذه السياسة تحظى بدعم السلطة القائمة بالاحتلال.

وتابع أن الهدف هو إنهاء الأرض الفلسطينية، مضيفا أن خطة التهجير القسري تتكشف الآن في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية من خلال القصف.

وقال بن جامع "هذه الخطة محكوم عليها بالفشل. لا مكان للفلسطينيين إلا على أرضهم. وأي تهجير للفلسطينيين يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي".

وأضاف أنه على هذا النحو، يجب على المجتمع الدولي و مجلس الأمن أن يتحدثا بصوت واحد ضد تهجير الفلسطينيين فإن "الصمت تواطؤ"، مكررا الدعوة إلى وقف إطلاق النار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2