"وهيب": القضايا التي قدمت أمام محكمة العدل الدولية لإدانة إسرائيل سوف تؤتي ثمارها

"وهيب": القضايا التي قدمت أمام محكمة العدل الدولية لإدانة إسرائيل سوف تؤتي ثمارهاعلي وهيب

عرب وعالم13-1-2024 | 13:47

قال الإعلامي علي وهيب، أن جميع القضايا التي قدمت أمام محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان، فكل هذه الملاحقات والاتهمات لدولة الإحتلال سوف تؤتي ثمارها إن لم يكن الأن ففي المستقبل القريب .. وعلينا أن لا نيأس إلى أن نصل إلى ما نريد وهو إنهاء الإحتلال.

وأكد، أن إسرائيل إنتقمت من الشعب الفلسطيني كله وإنتقمت من 8000 طفل قتلتهم طائرتهم وصواريخهم .. وإنتقمت من 6000 سيدة قتلن برصاص ونار الصواريخ .. وإنتقمت 60 ألف جريح وآلاف المفقودين .. وإنتقمت من تدمير أكثر من 70% من المساكن والبنية التحتية والمساجد والكنائس .. وإنتقمت من خروج 20 مستشفى عن الخدمة .. ووزير الحرب الإسرائيلي قال أمام العالم بإفتخار نحن إتخذنا قرار بمنع دخول الماء والغذاء والدواء والكهرباء والوقود إلى غزة ... فإذا لم تكن هذه جرائم حرب فما هي جرائم الحرب إذن.

وقال: "آن الأوان أن تدفع إسرائيل ثمن جرائمها والإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي تنفذه بحق الشعب الفلسطيني لليوم 99 في غزة .. فنحن نريد تطبيق القانون الدولي فقط ونتمسك به.

ودعا وهيب إلى كل من هو محب للسلام وللعدالة أن ينضم لدعم طلب جنوب إفريقيا، وذلك لإنصاف المظلوم فدولة فلسطين يعترف بها أكثر من 150 دولة في العالم وهي دولة عضو كامل في العديد من المواثيق والمعاهدات الدولية".

أضف تعليق