السفارة الروسية في لندن : إمدادات بريطانيا العسكرية لـ كييف لن تغير توازن القوى

السفارة الروسية في لندن : إمدادات بريطانيا العسكرية لـ كييف لن تغير توازن القوىالسفارة الروسية في لندن

عرب وعالم13-1-2024 | 15:38

أعلنت السفارة الروسية في لندن أن الإمدادات العسكرية البريطانية الجديدة إلى كييف لن تغير التوازن العام للقوى والنتيجة الكارثية للصراع، مشيرة إلى أنه لم يتبق ل كييف أي فرصة للخروج من الصراع عبر المفاوضات.

وذكرت السفارة اليوم السبت، تعليقًا على توقيع اتفاقية جديدة بشأن التعاون الأمني بين لندن و كييف - "تواصل لندن النظر إلى أوكرانيا كأداة جيوسياسية موجهة ضد روسيا، حيث تشير الاتفاقية البريطانية الأوكرانية الموقعة في كييف أمس الجمعة إلى أن أوكرانيا لم يعد أمامها أي فرصة للخروج من الصراع عبر المفاوضات".

وأضافت السفارة الروسية لدى لندن: "أن ريشي سوناك وعد بتخصيص المزيد من الأموال لشراء الأسلحة الفتاكة، بما فيها الصواريخ طويلة المدى والطائرات الهجومية بدون طيار، ولكن هذا لن يغير التوازن العام للقوى والنتيجة الكارثية للصراع في أوكرانيا وستساهم في إطالة أمد الأعمال العدائية وتكثيفها"، لافتة إلى أنه كان يتعين توجيه أموال دافعي الضرائب المخصصة لدعم كييف لمحاربة الأزمة المتعددة الأوجه في بريطانيا نفسها.

كان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، أعلن أمس الجمعة، تزويد بلاده بأكبر حزمة من المساعدات العسكرية لـ أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية بقيمة تبلغ 3.2 مليار دولار أميركي في عام 2024.

وزار رئيس الوزراء البريطاني، أوكرانيا أمس، ليعلن مرة أخرى إن دعم لندن ل كييف لن يضعف.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2