استشاري سلامة مرورية: المشروع القومي للطرق ساهم في انخفاض الحوادث بنسبة 40%

استشاري سلامة مرورية: المشروع القومي للطرق ساهم في انخفاض الحوادث بنسبة 40%د اللواء أيمن الضبع استشاري السلامة المرورية

TV13-1-2024 | 22:35

أكد اللواء أيمن الضبع، استشاري السلامة المرورية، أن قرار النائب العام بإعفاء المواطنين من قيمة التظلم في المخالفات المرورية حال تسجيلها عن طريق الخطأ سيثلج صدور الكثير من المصريين، إذ أن تلك المشكلة كانت عائقا أمام الكثير من المصريين خلال الفترة الماضية، حيث إن المواطن كان يجد عليه مخالفة فيقوم بالتقدم بتظلم ويدفع رسوم خدمة التظلم في حين أن المخالفة خاطئة وليس له ذنب فيها.

وأضاف "الضبع"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، أن قرار النائب العام صائب جدا خاصة أنه يعفي المواطنين من عدم دفع قيمة التظلم في حال عدم ارتكابه للمخالفة نفسها، وهذا القرار يأتي تفاعلا مع مطالب المواطن المصري في الشارع.

وتابع، أن إنشاء 7200 كيلو من الطرق أحد المشاريع القومية التي قامت عليها الدولة، والتي أحدثت تطور هائل في الطرق المصرية مما ساهم بشكل كبير في انخفاض 40% من الحوادث على الطرقات بسبب المشروع القومي.

واستكمل، أن وزارة الداخلية توسعت بشكل واضح في الرقابة الإلكترونية على الطرق، وهو توجه محمود لحماية المواطنين، ورصد السرعات المتجاوزة، فضلا عن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، وعدم استخدام حزام الأمان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2