كأس آسيا 2023.. إيران تفوز على فلسطين 4-1

كأس آسيا 2023.. إيران تفوز على فلسطين 4-1إيران تفوز على فلسطين

رياضة14-1-2024 | 22:58

فاز المنتخب الإيراني لكرة القدم على نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب المدينة التعليمية في قطر، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لـ كأس آسيا (قطر 2023).

بدأ اللقاء بوقوف لاعبي الفريقين دقيقة صمت، حدادًا على أرواح شهداء فلسطين، في لقاء شهد حضور أكثر من 27 ألف مشجع للمنتخبين.

وتقدم كريم أنصاري بالهدف الأول لصالح إيران في الدقيقة الثانية، موقعًا على أسرع هدف في البطولة، بعد جملة هجومية انتهت بتمريرة من سامان غدوس، ثم تسديدة في الزاوية اليمنى.

وأضاف شجاع خليل زاده الهدف الإيراني الثاني في الدقيقة 12، بعد تمريرة عرضية من سامان غدوس، أثناء تنفيذ ركلة حرة، ليسدد الكرة في الزاوية اليسرى.

وسجل مهدي قائدي الهدف الثالث ل إيران في الدقيقة 38، بعد تلقي تمريرة من جاهانبخش، ليسدد كرة أرضية في الزاوية اليمنى.

ورد تامر صيام بإحراز هدف فلسطين في الدقيقة 45، بكرة رأسية في شباك الحارس علي رضا بيرانفاند، ليوقع صيام على ثاني أهداف المنتخب الفلسطيني في تاريخه ببطولة كأس آسيا، والأولى منذ نسخة 2015.

وسجل سردار أزمون الهدف الرابع لصالح إيران في الدقيقة 55، بعد محاولة دفاعية لإبعاد كرة عرضية بالرأس، لتصل إلى أزمون الذي سددها في الشباك.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء للاعب منتخب فلسطين محمد صالح في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، قبل أن يتراجع عن قرار الطرد، والاكتفاء ببطاقة صفراء، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو (VAR).

وحصد منتخب إيران أول ثلاث نقاط، ليتزعم صدارة المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن الإمارات (الوصيف) بفوزه على هونج كونج في مباراة الجولة الأولى، بنتيجة (3-1).

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2