"الحلم الذي نحمله".. شعار النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب

"الحلم الذي نحمله".. شعار النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتابصورة أرشيفية

ثقافة وفنون15-1-2024 | 14:05

تحل مملكة النرويج ضيف شرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين التي تعقد في الفترة من 24 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل.

وذكرت سفارة النرويج - في بيان صحفي اليوم الاثنين - أن قرينة ولي العهد الأميرة ميت ماريت ستفتتح البرنامج النرويجي بالمعرض كما يشارك في افتتاح المعرض وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي.

وأضافت السفارة أن معرض الكتاب يعد فرصة رائعة لتقديم مجموعة واسعة من الأعمال الأدبية النرويجية في مصر والسوق الذي يتحدث اللغة العربية ، حيث سيتم من خلاله تقديم عدد من المؤلفين من النرويج الذين سيتفاعلون مع قرائهم المصريين وسيعطون انطباعات عن بلادهم لتعزيز التواصل بين البلدين تحت شعار "الحلم الذي نحمله".

ونقلت السفارة عن وزيرالخارجية النرويجي قوله : "إن وزارة الخارجية تعمل على نحو وثيق مع مشروع الأدب النرويجي بالخارج (نورلا) لخلق فرص أكبر للأدب النرويجي على المستوى الدولي"..مضيفا :"باعتبارنا ضيف الشرف في معرض القاهرة للكتاب، لدينا فرصة فريدة لتقديم المؤلفين النرويجيين إلى الجمهور الناطق باللغة العربية".

واعتبر وزيرالخارجية النرويجي إيدي أنه في هذه الأوقات المضطربة، قد يسهم التفاعل الثقافي والحوار في بناء الجسور وخلق التفاهم.

ومن جهتها .. قالت مارجيت والسو مديرة (نورلا) : "إن الكتب المترجمة تسهم في تقارب أجزاء مختلفة من العالم من بعضها بعضًا، وتسمح لنا بتوسيع فهمنا لبعضنا بعضًا واكتساب خبرات جديدة".. مشيرة إلى أن الأدب يتمتع بقدرة فريدة على مد الجسور بين الثقافات وتعزيز الأفراد والمجتمعات والتعاون بينهم عبر الحدود.

ومن ناحيتها .. قالت مديرة المعهد النرويجي لكتب الأطفال نسرين مكتبي برقوقي : "تهدف جميع ترتيباتنا في معرض الكتاب إلى إبراز الصفات المميزة لأدب الأطفال والشباب النرويجي ، وفي الوقت نفسه التعرف على ثقافة القراءة المصرية".

وبحسب البيان.. صمِم برنامج مشاركة النرويج بالمعرض ليعكس تنوع الأدب النرويجي ، كما يركز جزء من البرنامج على أدب الأطفال والشباب والذى يلعب دورًا محوريًا في تشكيل العقول الشابة، وتعزيز الخيال، وغرس القيم، ووضع الأساس لحب القراءة والتعلم مدى الحياة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2