رغم أعماله الناجحة لا يعرفه إلا القليل.. من هو الملحن وليد عبدالعظيم ؟

رغم أعماله الناجحة لا يعرفه إلا القليل.. من هو الملحن وليد عبدالعظيم ؟وليد عبدالعظيم

ثقافة وفنون15-1-2024 | 15:20

احتل اسم الملحن وليد عبدالعظيم الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الإثنين، تريند مواقع التواصل الاجتماعي، فور الإعلان عن خبر وفاته، ولم تكشف أي أنباء أسباب الوفاة حتى الآن.

وأثارث وفاة الملحن وليد عبدالعظيم، حالة من الحزن في الوسط الفني، حيث عبر العديد من الفنانين عن حزنهم لفقدانه داعين له بالرحمة والمغفرة.

من هو الملحن وليد عبدالعظيم الذي هز الوسط الفني بوفاته؟
وليد عبدالعظيم هو ملحن مصري من مواليد مدينة القاهرة، درس في كلية التربية الموسيقية بالقاهرة، واتسمت ألحانه وأغانيه بالواقعية والاختلاف وهو يعتبر أشهر وأفضل ملحني مصر.

وتعاون وليد عبدالعظيم مع العديد من المطربين في الأغاني الشعبية، ومنهم ( محمد رشدي وعبدالمطلب)، وغيرهم الكثير، وقد تعامل الملحن وليد عبدالعظيم مع أهم المطربين في مصر، ومنهم: (حكيم، عبدالباسط حمودة، وسمسم شهاب)، وأخذت أغلب أغانيه وألحانه طابع الحزن، ومن خلال أعماله الملحنة قدم نجاحًا واسعًا، ورغم ذلك لا يعرفه إلا القليل.

أشهر أعماله
استطاع وليد عبدالعظيم أن يحقق نجاح واسع من خلال أغنية (أنا مش عارفني لـ عبدالباسط حمودة)، وشكل عمل ناجح من خلال أغنية (إجرح لـ طارق الشيخ)، وأغنية (موال البحر لـ حسن أبو علي)، و(لابس وش مش وشي "تاعب روحي" سمسم شهاب)، وغيرها من الأعمال، مثل (مين غيرك فاضلي، الجو هادي خالص، سلفني ضحكتك).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2