المملكة المتحدة تطلق مبادرة جديدة مع أوكرانيا لتسهيل الشراكات التجارية

المملكة المتحدة تطلق مبادرة جديدة مع أوكرانيا لتسهيل الشراكات التجاريةالمملكة المتحدة وأوكرانيا

اقتصاد15-1-2024 | 16:51

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، إطلاق مبادرة جديدة لتسهيل الشراكات التجارية والنمو في قطاعي التكنولوجيا ودعم تعافي أوكرانيا بشكل أكبر.

وقالت وزيرة الصناعة والأمن الاقتصادي البريطاني نصرت غني - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "يسعدني أن أطلق هذا البرنامج الذي يهدف لبناء الروابط بين شركات التكنولوجيا في المملكة المتحدة وأوكرانيا، وإن قطاع التكنولوجيا يعد أمرًا أساسيًا لصمود البلاد وانتعاشها في المستقبل".

وأضافت: "ومن خلال بناء الشراكات بين الشركات البريطانية والأوكرانية وتشجيع الابتكار، فإننا نظهر قوة التجارة ونساعد في إرساء الأسس اللازمة لتعافي أوكرانيا على المدى الطويل، مما يفتح الفرص المستقبلية للشركات على كلا الجانبين".

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن المبادرة ستضمن لقطاعي شركات التكنولوجيا البريطانية والأوكرانية إمكانية الوصول إلى أسواق بعضهما البعض للحصول على الفرص التجارية، وتحقيق أقصى استفادة من اتفاقية التجارة الرقمية بين المملكة المتحدة وأوكرانيا.

ومن جهته، قال نائب وزير التحول الرقمي الأوكراني أولكسندر بورنياكوف إن " المملكة المتحدة تظل شريكًا رئيسيًا في جهود إعادة الإعمار في أوكرانيا"، لافتًا إلى أن تلك المبادرة تؤكد التزام المملكة المتحدة بضمان أن تكون الشركات البريطانية في وضع جيد يسمح لها بتعظيم مساهمتها في أحد أكبر برامج البنية التحتية على مستوى العالم.

أضف تعليق