سمبوزيوم أسوان للنحت على الجرانيت يبدأ فعاليات دورته الجديدة

سمبوزيوم أسوان للنحت على الجرانيت يبدأ فعاليات دورته الجديدةصورة ارشيفية

ثقافة وفنون15-1-2024 | 18:09

بدأ سمبوزيوم أسوان الدولي ل فن النحت اليوم الاثنين، فعاليات دورته الـ28 والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، والتي تضم نخبة من أمهر نحاتي مصر والعالم على خامة الجرانيت الأسواني وتستمر حتى الخامس من مارس المقبل.

وقال قانوش - في تصريح اليوم - إنه قد تم اختيار الفنان أكرم المجدوب قوميسيرا عاما للسيمبوزيوم، حيث تمت مناقشة وتقييم الأعمال المقدمة من الفنانين لاختيار أنسبها من حيث القيمة الفنية ومدى ملائمتها مع طبيعة ومستوى الأعمال التي انتجها السيمبوزيوم على مدار دوراته السابقة، وكذلك مدى إمكانية الحفاظ على العمل من التهالك أو فقدان القيمة الفنية الخاصة به عند ضمه لمجموعة الأعمال الفنية الموجودة بموقع المتحف المفتوح بمنطقة خزان اسوان.

يشارك في دورة هذا العام مجموعة من الفنانين المصريين وهم: ماجد ميخائيل، زينب صبحى، تريز أنطوان، شروق هلال وعلا موسى، ومن شباب فنانى النحت ، يشارك في ورشة السيمبوزيوم الفنانين: منة عبد الرازق، ميرنا إسحاق، نيفين خفاجي.

ومن فناني العالم يشارك: خوسيه كارلوس ( إسبانيا )، ميخائيل سوبولييف (روسيا) ، شيان سيهوا (الصين ) وفيكتور كوباكز (بولندا).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2