محافظ دمياط مع لجنة مشروع المجزر الآلي والمحجر كافة المحاور تمهيدا لافتتاحه وتشغيله

محافظ دمياط مع لجنة مشروع المجزر الآلي والمحجر كافة المحاور تمهيدا لافتتاحه وتشغيله محافظ دمياط منال عوض

محافظات15-1-2024 | 20:23

ناقشت محافظ دمياط، منال عوض، خلال اجتماع للجنة الخاصة ب مشروع المجزر الآلي والمحجر الصحي ومحطة تدوير المخلفات، كافة المحاور الخاصة باستلام المشروع تمهيدًا لافتتاحه وتشغيله.

وذكر بيان للمحافظة صادر اليوم أن المشروع يُعد من أهم المشروعات التى تشهدها محافظة دمياط ويأتي ضمن خطة وزارة التنمية المحلية لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنمية مجال إنتاج اللحوم ومصنعاتها، حيث يقع خارج الكتلة السكنية على مساحة ١٢فدانا بشطا، ويتميز موقعه بقربه من مينائي دمياط و بورسعيد.

و يتضمن المشروع محجرا بيطريا ومجزرين حكومي وآخر استثماري و رصيف تنزيل ومبنى أعلاف ومحطة معالجة ومحطة تدوير المخلفات الحيوانية "كوكر"، وكومبوست ومنطقة توسعات مستقبلية ومنافذ بيع.

ويحقق المشروع عددا من المحاور أهمها تحقيق التنمية بهذا المجال وتوفير اللحوم الحمراء بأسعار مناسبة،علاوة على الحفاظ على البيئة، حيث تم تطبيق كافة المعايير والاشتراطات التي تساهم في تحقيق ذلك، وأهمها اختيار موقعه خارج الكتلة السكنية، وإسهامه في منع انتشار الأمراض، حيث يتم حجز الماشية لفحصها بالمحجر قبل عملية الذبح.

من جهة أخرى، تفقد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، محمد خلف الله، برفقة نواب ومعاوني رئيس الجهاز ومديري الإدارات المعنية ورؤساء الأحياء أعمال الصيانة للمناطق الخضراء الجاري تنفيذها بالحي الرابع عمارات إسكان الشباب.

ووجه رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، باستمرار الأعمال بروح الفريق بالتنسيق بين إدارة الزراعة والتنمية ورفع مخلفات الزراعة وتكثيف المزروعات والأشجار بالمسطحات الخضراء وأعمال الصيانة للعمارات من قبل شركة الصيانة وتكثيف أعمال النظافة للحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري للمدينة مع التزام سكان المنطقة بالحفاظ على ماتم إنجازه وعدم التعدى على المناطق الخضراء.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2