قنبلة جديدة في إفريقيا.. ناميبيا تحقق الفوز الأول في تاريخها بكأس الأمم على حساب تونس

قنبلة جديدة في إفريقيا.. ناميبيا تحقق الفوز الأول في تاريخها بكأس الأمم على حساب تونسصورة تعبيرية

رياضة16-1-2024 | 21:28

تعرض منتخب تونس لخسارة قاتلة أمام نظيره منتخب ناميبيا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة بـ كأس الأمم الإفريقية 2023 والمقامة حاليا في كوت ديفوار.

شهد الشوط الأول محاولات من الجانبين دون طورة واضحة، سوى في الدقيقة السادسة في فرصة لمنتخب ناميبيا عندما أضاع بيتر شالويلي هدفا محققا.

وفي الشوط الثاني، استمر التعادل السلبي قائما حتى الدقيقة 89 ليسجل اللاعب هوتو هدفا بالرأس من عرضية رائعة، في المباراة التي شهدت مشاركة الدولي التونسي علي معلول لاعب النادي الأهلي في المباراة بأكملها.

ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب ناميبيا فى تاريخه بأمم أفريقيا بعد 3 مشاركات فى البطولة.

وبهذه النتيجة، يحقق منتخب ناميبيا أول 3 نقاط في المجموعة الخامسة قبل مباراة مالي ضد جنوب افريقيا المقررة في العاشرة من مساء اليوم بنفس المجموعة.

وجاء تشكيل منتخب تونس كالتالي:
حراسة المرمى: البشرين سعيد/ الدفاع: وجدي كشريدة، على معلول، ياسين مرياح، منتصر الطالبيالوسط: محمد على بن رمضان، إلياس السخيري، أنيس بن سليمان/ الهجوم: يوسف المساكني، إلياس العاشوري، طه ياسين الخنيسي.

فيما جاء تشكيل ناميبيا كالتالي:
حراسة المرمى: لويدت كازابوا/ الدفاع: ريان نيامبي، أموتينيا، هاكونجو، هاناموب/ الوسط: بيتروس، شيتيمبي، إيمبوندي/ الهجوم: جيويزا، هوتو، بيتر شالويلي.

أضف تعليق