فلسطين.. سقوط شهداء ومصابين جدد خلال 24 ساعة

فلسطين.. سقوط شهداء ومصابين جدد خلال 24 ساعةحصيلة جديدة لـ العدوان على غزة.. سقوط شهداء ومصابين خلال 24 ساعة

عرب وعالم17-1-2024 | 06:38

أفادت تقارير بأن 13 فلسطينيًا على الأقل استشهدوا، وفيما أصيب آخرون مساء أمس الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ووفقًا لمصادر طبية، شنت طائرات الاحتلال غارات على 4 منازل في منطقة غرب خان يونس، مستهدفة بقصف عنيف عدة مبان سكنية في حي النمساوي بالمدينة، كما تم توجيه قصف مدفعي إلى منطقة "بطن السمين" غربًا، ومنطقة "عبسان الجديدة" شرقًا.

الغارات أثرت أيضًا على مستشفى ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مما أدى إلى أضرار كبيرة وأثار حالة من الهلع والرعب بين المرضى والجرحى والفرق الطبية والنازحين.

وفي تطورات أخرى، أكدت مصادر طبية ومن الدفاع المدني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت ونسفت العديد من المنازل والبنايات السكنية في محافظة خان يونس.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر استشهاد فلسطينية وطفلتها في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المدنيين في منطقة الحشاشين غرب رفح جنوب القطاع، وأضافت أن 4 أشخاص على الأقل قتلوا في قصف إسرائيلي على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأشارت مصادر في الدفاع المدني إلى أن 4 أشخاص، بينهم طفل، استشهدوا جراء القصف المدفعي على بلدة جباليا، فيما تعرضت بلدة بيت حانون شمال القطاع، لغارات جوية أيضًا.

من جهة أخرى، تواصلت الهجمات الإسرائيلية، حيث أكدت المصادر أن العديد من المنازل والبنايات السكنية في محافظة خان يونس تعرضت للدمار والهدم جراء تفجيرها من قبل قوات الاحتلال.

وفي مدينة غزة، نجحت طواقم الإسعاف والإنقاذ في انتشال جثث 20 شهيدًا، بالإضافة إلى إنقاذ عدد كبير من الجرحى، عقب الغارات العنيفة التي شنها طيران الاحتلال على عدة منازل في منطقة "النفق"، مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل والتسبب في سقوطها على رؤوس السكان.

وفي تقديرات غير نهائية، ارتفع إجمالي عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 24 ألفًا و285 شهيدًا، بالإضافة إلى 61 ألفًا و154 جريحًا، فيما يعتبر الآلاف من الأشخاص مفقودين تحت الأنقاض.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2