اليوم.. 201 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بـ القاهرة

اليوم.. 201 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بـ القاهرةامتحانات

مصر17-1-2024 | 09:11

انطلقت اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 للشهادة الإعدادية، بمحافظة القاهرة، حيث يؤدي أكثر من 200 ألف طالب وطالبة الامتحانات في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وقال أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن المديرية والإدارات التعليمية التابعة، أنهوا جميع الاستعدادات اللازمة لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب، كما تم التنسيق التام مع كافة الجهات المعنية لتوفير الاجواء المناسبة للطلاب.

وأوضح أن عدد الطلاب المتقدمين ل امتحانات الشهادة الإعدادية (الدور الأول) لهذا العام الدراسي بمحافظة القاهرة، وصل إلى 201 ألف و289 طالباً وطالبة، بينهم 102 ألف و239 طالب، و99 ألف و50 طالبة، موزعين على 777 لجنة امتحانية بـ35 إدارة تعليمية، منوها إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية للتواصل مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بكل إدارة من الإدارات الـ35، على مدار اللحظة.

كما وجه مديري المديرية، مديري الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان، كل في إدارته، والعمل على تذليل كافة المعوقات التي تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد على رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والالتزام بضوابط الامتحانات.


وحذر موسى من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان، سواء مع المراقبين أو الطلاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات في هذا الشأن، والتي تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل للحبس والغرامة.

وشدد على مديري الإدارات التعليية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالامتحانات، وضبط العملية الامتحانية، والالتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة هواتف المحمول أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الاستقبال السلكية أو أي من الأجهزة التنقية الحديثة أو أي وسيلة أخرى تساعد في خرق سرية الامتحانات، مطالبا الطلاب بالابتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فيه؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الامتحان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2