مدير مهرجان الجونة: « د. إيناس عبد الدايم طلبت من سميح ساويرس إقامة مهرجان موسيقي »

مدير مهرجان الجونة: « د. إيناس عبد الدايم طلبت من سميح ساويرس إقامة مهرجان موسيقي » مدير مهرجان الجونة: « د. إيناس عبد الدايم طلبت من سميح ساويرس إقامة مهرجان موسيقي »

* عاجل26-9-2018 | 12:52

كتب: إبراهيم محمد

 صرح مدير مهرجان الجونة السينمائي عمرو منسي أن ميزانية الدورة الثانية للمهرجان، والتى تقام في الفترة من 20 إلى 28 سبتمبر الحالى، بلغت نحو 60 مليون جنيه  مؤكدا أن إدارة المهرجان خفضت ميزانية هذه الدورة (الثانية) عن الدورة الأولى، وقررت وضع ميزانية محددة عملت الإدارة على عدم تجاوزها في حدود الـ (60 ) مليون.

وأضاف منسي في مقابلة مع وكالة رويترز أن إقامة مهرجان سينمائي يتطلب تكلفة عالية جدا، في العام الماضي تكفل رجلا الأعمال نجيب وسميح ساويرس بميزانية المهرجان وحدهما لكن هذا العام استطعنا جذب نحو 10 شركات تحملت تقريبا 35 بالمئة من التكلفة .

وتابع: نتطلع في العام القادم إلى جذب المزيد من الرعاة أو الحصول على دعم أكبر من الرعاة الحاليين إضافة إلى تطوير أفكار أخرى للتمويل حتى نضمن استمرارية المهرجان وتوفير موارد دائمة له، مضيفا أنه في افتتاح المهرجان طلبت وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم من سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة إقامة مهرجان موسيقي هنا، وأنا متحمس لإقامة مثل هذا المهرجان، وسنبدأ الإعداد له بعد انتهاء الدورة الثانية من الجونة السينمائي“.

وجدير بالذكر أن منسي (36 عاما لاعب اسكواش سابق ويملك حاليا شركة لإدارة المهرجانات والمناسبات الرياضية والفنية، وينظم بطولة دولية للاسكواش تقام سنويا في الجونة أيضا، أما مهرجان الجونة السينمائي يعد أول مهرجان مستقل في مصر يمول بالكامل من القطاع الخاص. واستطاع في دورتيه الأولى والثانية جذب عدد كبير من النجوم العالميين والعرب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2