نائب وزير الزراعة فى زيارتها للسودان تبحث تفعيل المشروع الاستراتيجي للحوم

نائب وزير الزراعة فى زيارتها للسودان تبحث تفعيل المشروع الاستراتيجي للحومنائب وزير الزراعة فى زيارتها للسودان تبحث تفعيل المشروع الاستراتيجي للحوم

* عاجل26-9-2018 | 18:02

كتب: فتحى السايح

قالت نائب وزير الزراعة واستصلاح الاراضي د. منى محرز، - اليوم الأربعاء - أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لدعم التعاون مع السودان، خلال سنة واحدة تم زيادة أعداد المحاجر الحدودية مع السودان من ٨ إلي ٢١ محجرا دعما لاستيراد المواشي من السودان و كذلك تم حصر الاستيراد للذبيج الفوري علي دولة السودان.

خلال زيارتها للسودان إلتقت محرز وزير الدولة للثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الطبيعية، السودانى، صادق فضل في مقر وزارة الثروة الحيوانية بالسودان بحضور وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية ومسئولي الوزارة حيث تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الثروة الحيوانية والسمكية وتفعيل المشروع الاستراتيجي للحوم.

وأكدت محرز علي أن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لدعم التعاون مع السودان، خلال سنة واحدة، حيث تم زيادة إعداد المحاجر الحدودية مع السودان من ٨ إلي ٢١ محجرا، وذلك دعما لاستيراد المواشي من السودان وكذلك تم حصر الاستيراد للذبيح الفوري علي دولة السودان الشقيق، مما أدي إلي زيادة استيراد المواشي واللحوم.

كما قامت محرز بزيارة المحجر الذي يتم به حجر المواشي قبل سفرها لمصر، وعقدت اجتماعا مع اللجنة البيطرية وكذلك لجنة وزارة الصحة، والمسؤولين عن تطبيق الإجراءات الصحية بالمحجر، للاطمئنان علي سير العمل.

كما قامت أيضا بزيارة المزرعة البحثية الخاصة بالتحسين الوراثي و كذلك مزرعة الانتاج الحيواني والتابعتين لشركة الاتجاهات القابضة والتي تقوم بالتصدير لمصر.

وزارت مشروع شركة الأهلي للزراعات المحدودة التابعة للبنك الأهلي المصري، وكان في استقبالها محمد السباعي مدير المشروع و فريق العمل وأثنت محرز علي العاملين، مؤكدة أن هذا المشروع يعد من المشروعات المميزة في السودان ونموذج يجب أن يتم التوسع فيه لما يحتويه من نظم مزرعية حديثة تقوم علي الميكنة ونظم ري مطورة و إدارة واعية وجهاز فني مدرب جيدا وكذلك عمالة ماهرة كما شاركت في حفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين الذي أقامته الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2