أسبوع دراسي ساخن فى القليوبية

أسبوع دراسي ساخن فى القليوبيةأسبوع دراسي ساخن فى القليوبية

* عاجل27-9-2018 | 13:36

كتب: هيثم بطاح

ذخر أول أسبوع في العام الدراسي الجديد "2018 ـ 2019"  بمحافظة القليوبية بالعديد من الوقائع تنوعت ما بين اقتحام مدارس ونشوب مشاجرات بالأسلحة بين  الطلاب وإحالات  للتحقيق بسبب ارتكاب مخالفات رغم إعلان مديرية التربية والتعليم بالمحافظة جاهزيتها للدراسة واستقبال  مليون و300 ألف طالب وطالبة تقريبا على مستوى المحافظة.

في طوخ صدر قرار باقالة مدير مدرسة الدير الإعدادية وإحالته للتحقيق بعد  قيامه بتصوير طلاب مدرسة الشهيد عبدالله أشرف الإبتدائية وهم يفترشون الأرض ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي وعدم إخبار للمديرية عن عدم وجود مقاعد للطلاب والتى عملت على الفور على توفير تلك المقاعد .

وأوضح وكيل تعليم القليوبية  أن مدرسة الشهيد عبدالله أشرف الابتدائية مؤجرة وصدر لها قرار إخلاء من قبل هيئة الأبنية التعليمية وتم نقل الطلاب لمدرسة الدير الإعدادية المشتركة والدراسة بها في فترة مسائية إلا أن مدير المدرسة الإعدادية أعلن رفضه للقرار وبالفعل قام بتصوير الطلاب وهم يفترشون الأرض ولم يطالب بتوفير المقاعد للطلاب.

 وشهدت مدرسة الشهيد إبراهيم الجفلي الابتدائية بفرسيس والتابعة لإدارة بنها التعليمية حالة من الهرج والمرج إثر قيام أمين شرطة  يدعى "و. ف باقتحام  المدرسة مستقلا دراجة نارية خاصة بأفراد الشرطة وذلك بعد أن استعان به شقيقه لرفض ادارة المدرسة خروج نجله بدون عذر أثناء اليوم الدراسي وبتدخل عددا من القيادات الأمنية وإدارة بنها التعليمية قدم أمين الشرطة اعتذاره لمدير المدرسة ولم يجرى تحرير محضر بالواقعة .. بحسب ما ذكر شهود عيان.

وفي شبين القناطر فوجئ أهالي طلاب مدرسة  الحصافة الاعدادية  بإغلاق المدرسة بسبب بدء أعمال ترميم وصيانة المدرسة ونقل الطلاب الى مدرسة كفر الدير فترة مسائية دون علم الأهالي و تم إحالة المسؤلين للتحقيق لعدم إبلاغ أولياء الأمور لترتيب أمورهم  .

وشهدت المدرسة الصناعية بنين بالقناطر الخيرية نشوب  مشاجرة بالأسلحة البيضاء والأحزمة بين الطلاب وتمت السيطرة على المشاجرة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة .

وتعرض ريان محمود جابر تلميذ الصف الثالث الإبتدائي بمدرسة مصر  الخاصة بشبرا الخيمة  التابعة لإدارة  غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية  للسحل على يد مجموعة من زملائه ما تسبب فى كسر ذراعه وطالب ولي أمر الطالب  وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة إدارة المدرسة والوقوف بجانبه حتى يحصل على حق نجله .

من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التعليم بالقليوبية فى تصريحات صحفية  إنه أحال  كافة الوقائع والمخالفات إلى الشئون القانونية بالمديرية للتحقيق  وكشف ملابساتها وسؤال الشهود  لإعداد تقرير بكافة الملابسات الخاصة بها لتحقيق الانضباط بالعملية التعليمية .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2