جامعة «القناة» الأولى «مصريا» طبقا لتصنيف مؤسسة «تايمز هاير ايديوكشن» البريطانية

جامعة «القناة» الأولى «مصريا» طبقا لتصنيف مؤسسة «تايمز هاير ايديوكشن» البريطانيةجامعة «القناة» الأولى «مصريا» طبقا لتصنيف مؤسسة «تايمز هاير ايديوكشن» البريطانية

اتجاه الريح28-9-2018 | 13:11

الإسماعيلية _ أحمد حمدي
أعلنت مؤسسة تايمز هاير ايديوكشن البريطانية _ أمس _ التصنيف العالمي للجامعات. و هي تعد إحدى كبريات المؤسسات المختصة بذلك؛ حيث يضم التصنيف ترتيب ١٢٥٨ جامعة على مستوى العالم.
 و قد نجحت ١٩ جامعة مصرية في إستيفاء معايير التصنيف الدولي هذا العام، و جاء ترتيب جامعة قناة السويس في المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية.
و أحتلت المراكز الست الاولى من الجامعات المصرية كل من جامعة قناة السويس، و الجامعة الامريكية، و جامعة المنصورة، و جامعة كفر الشيخ، و جامعة بني سويف، و جامعة بنها.
و الجدير بالذكر أن تقييم الجامعات عالميا يتم بناء على ٤ معايير و ١٣ مؤشر. و تشمل هذه المعايير التعليم و البحث العلمي و نقل المعرفة و النظرة الدولية للجامعة.
و كانت أبرز نقاط القوة لجامعة قناة السويس كما ظهر فى التقرير هو الإستشهاد العلمي للأبحاث المنتجة بالجامعة؛ مما يعكس جودة هذه الأبحاث فى الأوساط العلمية و كذلك السمعة الدولية للجامعة ( مرفق صور المعايير و الأرقام التى حصلت عليها الجامعة).
صرح بذلك إبراهيم عبد الرحمن مدير الإعلام بجامعة قناة السويس.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2