«أريانا» إيطالية تؤسس فريقا للفُلْكُلُور المصري وتقدم العروض الفنية على مسرح أوروبا

«أريانا» إيطالية تؤسس فريقا للفُلْكُلُور المصري وتقدم العروض الفنية على مسرح أوروبا«أريانا» إيطالية تؤسس فريقا للفُلْكُلُور المصري وتقدم العروض الفنية على مسرح أوروبا

اتجاه الريح29-9-2018 | 21:49

  كتب: حسام أبو العلا
 وقعت في عشق أرض الكنانة ، وسحرها الفُلْكُلُور الشعبي المصري منذ زيارتها الأولى لمصر في عام 2002 فقررت إنشاء فريق من الفنانات الإيطاليات لتقديم عروض الفن الشعبي المصري على مسارح إيطاليا.. هي"أريانا فاكيني" التي تؤكد  لـ" دار المعارف " أن هذا الفن جذبها بشدة ففكرت في تكوين فريق لتقديم هذا النوع من الفن الذي يلقى شعبة كبيرة في إيطاليا خاصة وأوروبا عامة ، مشيرة إلى أنها بدأت في تدريب أعضاء الفريق بمساعدة زوجها أنطونيو  في عام 2008  بمدينة فلورنسا الايطالية . وأوضحت أنها بعد تقديم العرض يتم رفع علم مصر ويلتف حوله كافة أعضاء الفريق وسط تصفيق وانبهار الجمهور . وأضافت : سحر الفن  الشعبي "الفلكلور" يجذب  الكثير من عشاق الفن في أوروبا وخاصة  فن الواو  في صعيد مصر  .
وأشارت مديرة ومدربة الفريق "أريانا فاكيني" إلى أنها تحرص  في كل عام على زيارة مصر ومدن الصعيد لشراء الملابس التقليدية المزركشة والمصنوعة يدويا والآلات الشعبية التي تثير اهتماما وانبهار كثير من الشعوب الأوروبية . وكما تقول انها شربت من ماء النيل  وأن هذا الماء قد تحول إلى عشق يسرى في شرايينها إلى مالا نهاية ، وقد كرست حياتها وفنها لهذا العشق  .
وقالت "أريانا فاكيني": لا تتوقف الدعاية للفلكلور الشعبي المصري منذ زيارتها وزوجها إلى مصر ، إضافة إلى الترويج لاسم مصر والسياحة من خلال العروض بطريقة راقية ومنظمة في مسارح أوروبية شهيرة   .
وتناشد "أريانا " عبر "دار المعارف" وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم بمنحها فرصة تقديم  عروض فريقها في دار الأوبرا المصرية .
أضف تعليق