دمياط تشهد تنفيذ أكبر مسح طبى للكشف عن «فيروس سى» والعلاج بالمجان

دمياط تشهد تنفيذ أكبر مسح طبى للكشف عن «فيروس سى» والعلاج بالمجاندمياط تشهد تنفيذ أكبر مسح طبى للكشف عن «فيروس سى» والعلاج بالمجان

اتجاه الريح1-10-2018 | 12:19

دمياط - محمد الحمامى
تشهد محافظ دمياط -اليوم الإثنين- مسحا طبيا شاملا للكشف عن المصابين بفيروس سى  لمن هم فوق سن 18 سنة، وكذلك الكشف عن الإصابة بمرض السكر والضغط والسمنة المفرطة وسيتم الكشف بـ8 محافظات أخرى
ومن جانبه أشار د. رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بمحافظة دمياط إلى أن الخطة التنفيذية للمسح الشامل تنقسم  إلى 3 مراحل: تبدأ مرحلته الأولى من أول أكتوبر المقبل وتنتهى فى نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدءا من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.
وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذى للمسح الشامل لفيروس سي فى ديسمبر من العام الجارى وتنتهى فى فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدءا من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.
وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هى الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.
وتستعين وزارة الصحة فى خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سى بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى 45 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية.
وفى ذات السياق أشار الخطيب إلى أنه سيتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى وتابع : هذه المبادرة ستخلص مصر تماما من فيرس سى لافتاً إلى أنه هناك 1412 وحدة ستقدم الخدمة للمصريين فى 9 محافظات وناشد المرضى بالذهاب لأماكن القوافل وإجراء المسح وأضاف هناك أعدادا كبيرة مصابة بالمرض ولا تعرف وهذا المسح سيكشف عن هؤلاء ويساهم فى خفض معدلات الإصابة.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2