مديرية العمل ببورسعيد تنظم ورشة عمل حول خطط الطوارئ والتعامل مع الكوارث

مديرية العمل ببورسعيد تنظم ورشة عمل حول خطط الطوارئ والتعامل مع الكوارثجانب من اللقاء

محافظات17-1-2024 | 16:47

قال مدير مديرية العمل ب بورسعيد عبدالونيس عبدالله : إنه تم تنظيم ورشة عمل حول خطة الطوارئ وكيفية التعامل أثناء الكوارث تمهيداً لتنفيذها عملياً بمبنى المديرية، في ضوء تفعيل اللجنة الاستشارية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل المشكلة بالقرار رقم (626) لسنة 2023.

وأضاف مدير المديرية في تقريره لوزارة العمل اليوم الأربعاء أنه تم خلال الورشة تناول كيفية تنفيذ خطة الطوارئ وإجراءات الإخلاء حفاظاً على الارواح والممتلكات من الحوادث والاصابات ، وكيفية إخلاء المكان من المواطنين أثناء الكوارث حفاظاً علي حياتهم وعلى المنشآت والحد من حدوث الحرائق.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار سعى المديرية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والتوعية بمخاطر بيئات العمل المختلفة في كافة قطاعات العمل داخل المحافظة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية داخل المحافظة لتوفير مناخ عمل آمن.

وتابع أن ورشة العمل تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزيرالعمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول إجراءات وأساليب السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل و تأمين المنشآت ضد المخاطر بانواعها للحفاظ على العنصر البشرى والممتلكات وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

وأكد الأهمية القصوى لاتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لحماية المواطنين والمنشآت سواء فى المؤسسات الحكومية أو المنازل أو المنشآت، واتخاذ مبدأ السلامة كمنهج حياة وضرورة التدريب على تنفيذ إجراءات السلامة ووضع خطط للتعامل أثناء حدوث حريق أو كوارث فى العمل أو الحياة.

ولفت إلى أنه سيجرى تنفيذ التدريب لكافة العاملين بالمديرية على اتباع إجراءات السلامة وفقا لخطة الطواريء الموضوعة لمقر ديوان عام المديرية، كتجربة فعلية تتم على أرض الواقع.

أضف تعليق