الخارجية الروسية: لافروف يشارك في جلسات مجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط و أوكرانيا

الخارجية الروسية: لافروف يشارك في جلسات مجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط و أوكرانياالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم17-1-2024 | 16:58

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيتوجه إلى نيويورك للمشاركة في المناقشات المفتوحة لمجلس الأمن الدولي بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط واجتماع بشأن الوضع في أوكرانيا، خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري.

وقالت زاخاروفا: "من المقرر أن يشارك لافروف في المناقشات المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وكذلك في اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الأوكرانية بمبادرة من جانبنا، وفقا لوكالة أنباء /تاس/ الروسية.

وفيما يتعلق بالمناقشة المقررة بشأن القضية الأوكرانية، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تعتبرها "فرصة جيدة لاستخدام المنبر الرفيع للأمم المتحدة لنقل موقف روسيا مرة أخرى إلى المجتمع الدولي"، بما في ذلك الطرق السياسية والدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية، مع الأخذ في الاعتبار "المصالح الأمنية الروسية المشروعة".

ومن المتوقع أن تركز المناقشات خلال الجلسة الخاصة بالتسوية في الشرق الأوسط على حلول للأزمة الحالية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكانت زاخاروفا، قالت في وقت سابق في مؤتمر صحفي إن لافروف يعتزم المشاركة في المناقشة ربع السنوية المفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الوضع في فلسطين، وكذلك في اجتماع مجلس الأمن بشأن القضية الأوكرانية، والذي دعت إليه روسيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2