المملكة المتحدة و اليابان تتفقان على تعزيز الشراكة في مجال الفضاء السيبراني

المملكة المتحدة و اليابان تتفقان على تعزيز الشراكة في مجال الفضاء السيبرانيالفضاء السيبراني

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء، توقيعها مذكرة تعاون مع اليابان؛ لتعميق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال الفضاء السيبراني بين البلدين.

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية أن المزكرة تم توقيعها خلال زيارة استغرقت ثلاثة أيام من لجنة كيدانرين للأمن الإلكتروني اليابانية إلى المملكة المتحدة ، والتي استضافها المجلس الاستشاري الوطني للأمن السبرانية البريطاني برئاسة نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن ، وتهدف المجموعة إلى تقديم وجهات نظر بديلة وتسخير الشبكات من جميع أنحاء النظام البيئي السيبراني، ودعم تنفيذ الاستراتيجية السبرانية الوطنية.

وقال نائب رئيس الوزراء البريطاني ومستشار دوقية لانكستر، أوليفر دودن أثناء توقيع المذكرة نيابة عن المملكة المتحدة إن " الفضاء السيبراني هو الحدود الجديدة ولضمان بقائنا في طليعة الإستراتيجية الالكتروني، يجب علينا مواصلة العمل مع الشركاء الديمقراطيين الذين يشاركوننا قيمنا".

وأردف "إن اليابان صديق وحليف مهم، فهي تشاركنا معتقداتنا في مجالات مثل سيادة القانون وتغير المناخ وحقوق الإنسان؛ وتعمل هذه الشراكة الأخيرة على تعزيز علاقتنا مع اليابان بعد توقيع اتفاق هيروشيما وتعزز التعاون بين القطاعين العام والخاص؛ مما يعزز اقتصادنا، ويظهر التزام حكومة المملكة المتحدة باتخاذ قرارات طويلة الأجل لتأمين مستقبلنا".

وأضاف أن "هذا يعتمد على عمل المملكة المتحدة و اليابان معًا لتعزيز قيمنا المشتركة المتمثلة في الديمقراطية وسيادة القانون والتجارة الحرة والمفتوحة".

ووفقا للحكومة البريطانية؛ فإن الوفد الياباني التقى بشخصيات رئيسية من القطاع العام إلى جانب خبراء لمناقشة تأمين سلاسل التوريد الرقمية وإشراك الشركات في المرونة السبرانية وتوظيف أفضل الممارسات لزيادة السبرانية.

وفي مايو 2023، وقعت المملكة المتحدة و اليابان على اتفاق هيروشيما؛ للالتزام بشراكة استراتيجية عالمية معززة بشأن قضايا مثل الأمن العالمي والقدرة على الصمود وتغير المناخ.

أضف تعليق