الحكومة اليمنية ترحب بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيات الحوثي "جماعة إرهابية عالمية"

الحكومة اليمنية ترحب بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيات الحوثي "جماعة إرهابية عالمية"اليمن

عرب وعالم17-1-2024 | 21:21

رحبت الحكومة اليمنية، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تجديد تصنيف مليشيات الحوثي، " جماعة إرهابية عالمية".

وأكدت الحكومة اليمنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ اليوم الأربعاء أن القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية، ويأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه المليشيات الإرهابية".

وذكرت الحكومة، أنه لإحلال السلام في اليمن؛ فإنه "على المليشيات الحوثية التخلي عن نهجها وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام؛ بما في ذلك خارطة الطريق المطروحة من السعودية، والجهود الحميدة للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة".

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق اليوم إعادة تصنيف الحوثيين كـ"كيان إرهابي عالمي، مصنفة بشكل خاص"، في أعقاب الضربات الجوية الأمريكية البريطانية على المسلحين اليمنيين "المدعومين من إيران"، والذين شنوا موجات من الهجمات على السفن التجارية.

واشترطت أنه حال توقف الحوثيين هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن؛ فستعيد الولايات المتحدة تقييم هذا التصنيف على الفور.. على أن يسير القرار بعد 30 يوماً من اليوم لمنح الوقت "لتقليل تأثير ذلك على شعب اليمن".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2