المستشفيات التعليمية تعقد المؤتمر السنوي لـ طب الطوارئ

المستشفيات التعليمية تعقد المؤتمر السنوي لـ طب الطوارئمحمد مصطفى عبدالغفار

مصر18-1-2024 | 12:06

تعقد الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، المؤتمر العلمي السنوي لطب الطوارئ، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير 2024، بفندق جراند نايل تاور.

جاء ذلك انطلاقًا من استراتيجية الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ودورها الرائد في تطبيق المحاور الثلاثة المحققة لأهدافها (البحث العلمي، التدريب، الرعاية الطبية)، وهو ما تمثل في تطوير أقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات والمعاهد التابعة للهيئة، وكذلك تطوير نظام العمل بالكامل وتكثيف الدورات التدريببية والدبلومات والبروتوكولات وورش العمل الخاصة بالطوارئ والرعاية المركزة.

وصرح أ.د محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة، بأن اختيار طب الطوارئ جاء ليكون محورًا للمؤتمر هذا العام، وتأكيدًا لفكر الهيئة خلال هذه المرحلة المهمة، وتطويرًا لشتى مناحي العمل بجميع الأقسام الطبية بمستشفيات ومعاهد الهيئة.

وأضاف عبد الغفار، أنه سيعقد بالمؤتمر هذا العام أكثر من 200 محاضرة علمية تبلور الفكر الخاص بالمؤتمر حول طب الطوارئ نظريًا وعمليًا، وكذلك سيشمل العديد من ورش العمل والكورسات الخاصة بمناظير الجهاز الهضمي، والأطفال المبتسرين والحضانات، وجراحات القلب بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية، وجراحات المخ والأعصاب، حيث سيشارك في المؤتمر هذا العام نخبه متميزة من الأساتذة والاستشاريين بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية فى مختلف التخصصات مثل الأشعة، والأمراض الباطنة، والجراحة، والتخدير، والرعاية الحرجة.

وأكد رئيس الهيئة أن المؤتمر يأتى تتويجًا لجهود الهيئة وإسهاماتها خلال عام 2023 والأعوام السابقة، كما تم حشد كل الخبرات والإمكانات لإنجاح المؤتمر بمشاركة الأطباء من مختلف التخصصات والتمريض وكذلك الإداريين، وتدشينًا لمؤتمر تعقده الهيئة سنويًا يرتكز حول طب الطوارئ.

أضف تعليق