الهلال الأحمر الكويتي : إنشاء مركز صحي بمدينة البصرة في العراق

الهلال الأحمر الكويتي : إنشاء مركز صحي بمدينة البصرة في العراقالهلال الأحمر الكويتي

عرب وعالم18-1-2024 | 15:55

بحث وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي برئاسة نائب رئيس الجمعية أنور الحساوي مع رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي ياسين أحمد، عددًا من الموضوعات على رأسها إنشاء مركز صحي بمدينة البصرة جنوبي العراق.

وقال الحساوي في تصريح اليوم الخميس، ووفقًا لوكالة الأنباء الكويتية - إن الهدف الرئيسي من الزيارة هو الاتفاق مع الجانب العراقي على إنشاء وتجهيز مركز صحي جديد بمحافظة البصرة، وذلك في إطار المشروعات الإنسانية التي تتبناها الجمعية لدعم الشعب العراقي.

وأضاف أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي ستمول إنشاء المركز بجزء من المبلغ الذي تبرعت به لدعم العراق في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق في 2018.

من جانبه..ثمن رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي، الدعم الإنساني الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الكويتي للشعب العراقي على مدار سنوات.

وأشار إلى أن المركز الصحي سوف يتم إنشائه بالتعاون بين الجمعيتين وبتمويل مشترك على أرض تابعة للهلال الأحمر العراقي في منطقة (أم البروم) وسط البصرة.

وقال إن زيارة الوفد الكويتي ستتضمن كذلك إجراء مباحثات ثنائية لتعزيز التعاون بين الطرفين وإجراء جولات ميدانية لعدد من المستشفيات التابعة للهلال الأحمر العراقي ولعدد من العيادات المتنقلة التي سبق أن تبرعت بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي للعراق.

ونظمت جمعية الهلال الأحمر الكويتي على مدار سنوات العديد من حملات التبرع الإنسانية لدعم الشعب العراقي، كما أهدت عيادات طبية متنقلة ومعدات وسيارات إسعاف وأجهزة طبية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2