سوريا و أوغندا تبحثان تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

سوريا و أوغندا تبحثان تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالاتنائب وزير الخارجية السوري بسام صباغ

عرب وعالم19-1-2024 | 17:39

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام صباغ، مع وزير خارجية أوغندا أبو بكر جيجي أودونجو، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك خلال لقائهما اليوم الجمعة على هامش أعمال القمة التاسعة عشرة لحركة "عدم الانحياز" المنعقدة في العاصمة الأوغندية كامبالا .

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أنه خلال اللقاء، قدم المسئول السوري التهنئة ل أوغندا على توليها رئاسة حركة بلدان عدم الانحياز ورئاسة مجموعة الـ 77 و الصين، مشدداً على الأهمية التي تحظى بها هاتان المجموعتان في حشد الدعم للدول النامية ودول الجنوب في المحافل الدولية، ومؤكداً التزام سوريا بالعمل الوثيق مع أوغندا لإنجاح رئاستها لهاتين المجموعتين.

وأكد صباغ حرص سوريا على تعزيز العلاقات الثنائية مع أوغندا وتطويرها في مختلف المجالات بما في ذلك من خلال تبادل الزيارات بين المسؤولين في كلا البلدين.

من جانبه.. أشار أودونجو إلى الدور المهم الذي باتت تضطلع به إفريقيا والتطور الكبير الذي شمل معظم دولها، إلى جانب الثقل الاقتصادي والديمجرافي الذي تحظى به على الساحة الدولية، مؤكداً اهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع سوريا، وخاصة أنها تلعب دوراً مهماً وتاريخياً داخل المجموعتين.

أضف تعليق