" البديوي ": دافوس مثال واضح للتعاون الفعال في معالجة القضايا العالمية الملحة

" البديوي ": دافوس مثال واضح للتعاون الفعال في معالجة القضايا العالمية الملحةجاسم محمد البديوي

اقتصاد19-1-2024 | 20:13

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، بالجهود والمشاركة الفعالة والمهمة من دول مجلس التعاون في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي " دافوس 2024"، مشيراً إلى أنها باتت مثالاً واضحاً على التعاون الدولي الفعال في زمن تزداد فيه الحاجة إلى الجهود الجماعية لمعالجة القضايا العالمية الملحة.

جاء ذلك في ختام مشاركته الأولى، اليوم الجمعة، في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي دافوس 2024، وذلك بمدينة دافوس كلوسترز بسويسرا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) .

وأعرب البديوي عن اعتزازه بمشاركته الأولى في المنتدى، وما احتواه المنتدى من اجتماعات وورش عمل وأنشطة عالمية ودولية مشتركة، مؤكداً أهميتها في النقاش وتبادل وجهات النظر بين المشاركين لإيجاد الحلول وتذليل العقبات التي تواجه العالم في المجالات كافة ولا سيما الاقتصادي منها.

وأشار الأمين العام لمجلس التعاون إلى أن أهمية عنوان هذا المنتدى -الذي كان "بناء الثقة"- تبرز من الظروف والتطورات الراهنة في المنطقة والعالم، وهو ما انعكس أيضا في أهمية المناقشات المتنوعة التي دارت خلال المنتدى، لافتاً إلى أن هذا يؤكد التزام المشاركين ببناء مجتمع عالمي أكثر مرونة وقادر على التكيف، ومضيفاً أنه يجب تعزيز التعاون الدولي وتجاوز التحديات الراهنة.

وذكر أن المشاركة الخليجية في هذا المنتدى لم تقتصر على القطاع العام وحسب، وإنما كانت هناك مشاركة متميزة من القطاع الخاص الخليجي، ممثلاً بكبرى الشركات الخليجية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2