"مندور" يشكر وفد نادي "ليونز الميريلاند" بعد تبرعهم بغرفة افاقة لكلية طب الأسنان

"مندور" يشكر وفد نادي "ليونز الميريلاند" بعد تبرعهم بغرفة افاقة لكلية طب الأسنانجانب من الاستقبال

محافظات21-1-2024 | 18:36

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس- صباح اليوم - ناهد شاهين رئيس مجلس إدارة نادي ليونز الميريلاند، وحضر اللقاء الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان.

وفي البداية، رحب الدكتور ناصر مندور بوفد الليونز، الذي ضم هدى المزاريقي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة نادي ليونز الميريلاند، والمهندس حمدي عبدالفتاح أمين الصندوق، وشهيرة سعيد رئيس لجنة المشروعات الخيرية، والدكتورة كريمة سالم رئيس لجنة تنمية العضوية، وهانم الإتربي رئيس لجنة زيادة التبرعات للمشروعات الخيرية، ويسرية مندور بلجنة الـFound Rasing، والمهندسة مها لطفي رئيسة لجنة الرحلات والحفلات، والدكتور محمد الشلقامي وسمية غنيم، وعبير سمير بلجنة الـFund raising.

كما قدم الدكتور ناصر مندور، نبذة عن الجامعة منذ النشأة، وتوجهها المجتمعي وتفاعلها بشكل مباشر مع المشكلات المجتمعية بالإقليم، مشيراً إلى أن الجامعة بدأت بثلاث كليات بينما يتجاوز عدد كلياتها ومعاهدها اليوم الـ18 في مختلف التخصصات، والتي تشمل 159 برنامجاً دراسياً، منها 34 برنامجاً مميزاً في 7 كليات معتمدة من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، كما ينتسب إلى الجامعة 44 ألف طالب وطالبة حسب إحصائيات هذا العام.

وأضاف "مندور"، أن الجامعة تسعى إلى الانضمام لنظام إدارة الجودة بالمؤسسات التعليمية، طبقاً للمواصفات الدولية، بهدف تطوير منظومة التعليم داخل الحرم الجامعي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن كلية الطب جامعة قناة السويس هي أولى الكليات المعتمدة على مستوى الجامعات المصرية، لافتاً إلى أن كلية التربية استطاعت أن تحصل على الاعتماد البرامجي لبرنامجي علم النفس التربوي والتربية الخاصة، موضحاً أن الجامعة لديها شراكة متميزة مع الجانب الصيني تجعلها الأولى في حجم التعاون مع الصين على مستوى الجامعات المصرية.

من جانبها، شكرت الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان، رئيس مجلس إدارة نادي ليونز الميريلاند؛ لتبرعهم بتجهيز غرفة إفاقة تضاف لغرفة العناية المركزة بكلية طب جراحة الفم والأسنان.

وعرضت ناهد شاهين أنشطة أندية الليونز العالمية، والتي تتبنى تنفيذ مشاريع خدمية تعالج التحديات الحالية – مثل (الأمية، الجوع، الفقر، المرض، نقص المياه النظيفة وتلوث البيئة)، مع الحث على المحافظة على أعلى المستويات الأخلاقية في حياتهم المهنية.

وأشارت "شاهين"، إلى أن أندية الليونز في العالم العربي- تقوم بمشاركة المجتمع المحلي في همومه ومعالجة مشاكله، وتوفير المياه النظيفة في المدارس والقرى، وتأهيل القرى النائية، إضافة إلى تكفلها بعمليات القلب الجراحية للأطفال، وتوفير العديد من حملات التوعية والتبرع لتوفير العلاج لأمراض السكري والسرطان والكبد والسل وغيرها، والمساهمة في تخفيف وطأة أمراض المجتمع من تدخين وإدمان والعنف الأسري، والتهور في القيادة وغيرها.

وأوضحت، أن الأندية تولى اهتماماً خاصاً بتوفير مستلزمات المدارس والطلبة، من أجهزة الكمبيوتر أو الكتب أو مستلزمات الدراسة سنوياً، وتهتم بدعم المحتاجين لتعلم الحرف المختلفة، أو إرشاد الطلاب في اختيار المهن والحرف اللازمة لمجتمعاتهم، كما تهتم أندية الليونز بتزويد الجمعيات والمؤسسات الرسمية والخاصة بالأجهزة الطبية المتقدمة.

وفي نهاية اللقاء- حرص الوفد على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة، ثم اصطحبتهم الدكتورة داليا فياض في جولة بكلية طب الأسنان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2